مجلس القيادة الرئاسي يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية دولية”

عدن – عين اليمن الحر

دعا رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي، اليوم الاثنين، الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف جماعة انصار الله الحوثيين المدعومة من إيران “منظمة إرهابية دولية”.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جبرائيل مونيرا فيناليس، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

واستعرض اللقاء “مستجدات المحلية وفرص استئناف جهود الوساطة الأممية لإحياء العملية السياسية في اليمن، وتداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية ضد الشحن البحري على الأمن والسلم الدوليين، والأوضاع المعيشية للشعب اليمني”.

وتطرق اللقاء “إلى مسار الإصلاحات الاقتصادية، والمالية، والدور الأوروبي المطلوب لدعم هذه الإصلاحات واحتواء الآثار المستمرة لهجمات الحوثية الإرهابية على المنشآت النفطية، بما في ذلك الإجراءات المنسقة مع الأشقاء والأصدقاء لتحسين الأوضاع المعيشية، واستدامة الخدمات الأساسية”.

وفيما وضع السفير فيناليس، العليمي في صورة موقف الاتحاد الأوروبي من تصعيد  الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن، أكد الأخير على أهمية “التحاق الأصدقاء الأوربيين بالإجراءات العقابية ضدالحوثيين ، وتصنيفها منظمة إرهابية دولية”، وفقا للوكالة ذاتها.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعادت تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية، ردا على هجماتها المزعومة لدعم القضية الفلسطينية بمهاجمة السفن في البحر الأحمر، ويفترض أن يدخل القرار، حيز التنفيذ في فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى