مجلس الأمن يدرج قيادات من الحوثيين على قائمة العقوبات الأممية

 

نيويورك – د  /  رلى حسون – عين اليمن الحر

أقرت لجنة العقوبات في مجلس الأمن، إدراج ثلاثة من قيادات الحوثيين على قائمة العقوبات الأممية، وهم صالح مسفر الشاعر، ويوسف المداني، ومحمد عبدالكريم الغماري.

واشارات مجلس الأمن الدولي أدرج ثلاثة من قيادات الحوثيين المدعومة من إيران ضمن قائمة العقوبات.

وأوضح في تغريدات على حسابه بـ”تويتر” أن لجنة عقوبات اليمن في مجلس الامن الدولي، والتي تعرف أيضا باسم لجنة 2140، “أدرجت الليلة ثلاثة أسماء جديدة الى قائمة العقوبات، وجميعهم من قيادات الحوثين ، وهم (محمد عبد الكريم الغماري، وصالح مسفر صالح الشاعر والثالث هو يوسف المدني).

وأرجعت لجنة العقوبات القرار إلى تورط القيادات الثلاث، في دعم أعمال تهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن، وتتنافى مع القرار 2140 والقرار 2216، وتتنافي مع القانون الإنساني والدولي.

وفي مايو الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على اثنين من هذه القيادات الحوثية هما المداني والغماري، وهما المتورطان بالتصعيد الذي يستهدف محافظة مأرب، وهجمات إرهابية ضد المدنيين ونهب أراضي وممتلكات عامة وخاصة ومؤسسات أهلية.

وتشمل العقوبات الدولية تجميد الاموال والارصدة وحجز الممتلكات ومنع السفر والترحال.

و يوسف المداني، هو المطلوب رقم 8، والغماري رقم 16 والشاعر رقم 40، ضمن قائمة الـ 40 إرهابيًا حوثيًا، المطلوبة لتحالف دعم الشرعية، ورصد مكافأة خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى