مباحثات أمريكية سعودية لمناقشة تجديد وتوسيع الهدنة واحلال السلام في اليمن

 

عين اليمن الحر –

قالت الخارجية الأمريكية إن مبعوث بايدن إلى اليمن تيموثي ليندركيغ بحث مع السفير السعودي لدى بلادنا محمد آل جابر، جهود التوصل إلى اتفاق لتجديد وتوسيع الهدنة.

وذكرت أن ليندركيغ شجع خلال اللقاء على التزام الرياض بدعم جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، مؤكدا أن دبلوماسية واشنطن تواصل مساعيها لإنهاء الصراع وإحلال السلام والاستقرار.

وكان المبعوث الأمريكي بدأ نهاية الأسبوع الماضي، جولة جديدة تشمل السعودية والأردن بالتزامن مع تحركات المبعوث الأممي إلى اليمن جروندبرج، وذلك في إطار جهود تجديد الهدنة المتعثرة من جراء تعنت الحوثيين .

والتقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الخميس، في مقر اقامته بالعاصمة السعودية، بالمبعوثين الأممي والأمريكي، في لقاءين منفصلين، لمناقشة جهود السلام في البلاد،

وقال المبعوث الأمريكي في تغريدة على تويتر، إن الاجتماع شدد على أهمية أن تكون العملية السياسية بقيادة يمنية، والمضي قدمًا لإيجاد تسوية سياسية شاملة للنزاع.

فيما جدد المبعوث الأمريكي، الدعوة إلى إحياء وتوسيع الهدنة الإنسانية، قائلا إنه حان الوقت لكي يتوصل الأطراف إلى اتفاق موسع لتحقيق مزيد من الفوائد لليمنيين.

متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى