لمحكمة الجزائية في عدن تقضي ببراءة 14 معتقلاً وجهت لهم تهم الضلوع في الاغتيالات بعد 5 سنوات من اعتقالهم.. ا

 

عدن – عين اليمن الحر

أصدرت المحكمة الجزائية اليوم الإثنين حكمها ببراءة 14 معتقلا، بعد مضي ما لا يقل عن 4 سنوات ونصف من اعتقالهم بتهم المشاركة في جرائم الاغتيالات التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن بعد تحريرها، وراح ضحيتها العشرات من أئمة المساجد والدعاة.

وبحسب مصادر فإن 14 متهما في قضية اغتيال رجال دين وأئمة مساجد من المرجح ان يطلق سراحهم اليوم الإثنين بعد استكمال إجراءات الحكم القضائي، عقب صدور حكم المحكمة الجزائية ببراءتهم من التهم المنسوبة إليهم.

وكان المعتقلون الـ14 اتهموا بالتنفيذ المباشر والمشاركة في عمليات اغتيال استهدفت العشرات من أئمة المساجد في مدينة عدن منذ مطلع العام 2016 وحتى العام 2020.

وينتمي المتهمون الـ14 لوحدات عسكرية ولفصائل في المقاومة الجنوبية التي شاركت في مواجهات تحرير عدن من الحوثيين في يوليو العام 2015، إضافة إلى بعض المسلحين المتطوعين وفق المصادر.

واعتقل المتهمين المفرج عنهم أواخر العام 2017 ونقلوا إلى سجون تديرها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسيطر على مدينة عدن منذ أغسطس العام 2019،

وما يزال ملف الاغتيالات التي شهدتها مدينة عدن مغيباً رغم وضوح الطرف المستفيد من تلك العمليات، وسط مخاوف لدى حقوقيين من أن التغييرات الأخيرة في رأس السلطة القضائية لصالح المجلس الانتقالي المطالب بانفصال المدعوم إماراتياً قد تؤدي الى تغييب أكبر للملف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى