لقوات الجنوبية تقتحم معاقل تنظيم القاعدة الارهابي في المراقشة أبين

 

عدن – عين اليمن الحر

اقتحمت القوات الجنوبية، صباح اليوم الأحد، معسكرا تدريبا تابعا لتنظيم القاعدة الإرهابي في منطقة خبر المراقشة في محافظة أبين جنوبي اليمن. ضمن العملية العسكرية التي أطلقتها الشهر الفائت لتطهير المحافظة
وقال مصدر إن وحدات من قوات مكافحة الإرهاب التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اقتحمت معسكر “السري” الواقع في أحد جبال منطقة خبر المراقشة إلى الغرب من مديرية أحور. بعد مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم القاعدة.
وأوضح المصدر، أن مواجهات دارت بين الطرفين استمرت ما يزيد عن ثلاث ساعات. أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر تنظيم القاعدة. كما نجم عنها سقوط جرحى في أوساط القوات الجنوبية.
وذكر المصدر، أن المواجهات انتهت بسيطرة القوات الجنوبية المشتركة على معسكر تنظيم القاعدة. وسط فرار عناصر التنظيم إلى الجبال المحيطة بالمنطقة.
وفي السياق قال الموقع الرسمي للقوات الجنوبية “درع الجنوب”، إن قواته “خاضت معركة استمرت لساعات، بالتزامن مع شن عملية انتشار واسعة بمنطقة خبر المراقشة في محافظة أبين. وكبدت عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي خسائر في العتاد والأرواح”.
ونقل الموقع عن مصدر في قوات “حزام أبين – الساحل”، قوله إن “الاشتباكات اندلعت بين قوات الحزام الأمني مسنودة بقوات محور أبين من جهة وبين عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في وادي سري بمنطقة خبر المراقشة بعد توغل القوات الجنوبية فيها”.
وأضاف: “دخلت قواتنا المسلحة المنطقة الوسطى. حيث انتشرت في مديريات (لودر، الوضيع، مودية، المحفد) وتلاحق العناصر الارهابية في الوديان والشعاب التي تتحصن فيها بعد هروبها من المنطقة”.
وتزامنت هذه المواجهات مع وصول قوات عسكرية كبيرة، صباح اليوم، إلى مديرية لودر شمال شرقي محافظة أبين.
وقال مصدر عسكري لـ”الشارع” في وقت سابق صباح اليوم، إن جزءً من هذه القوات ستتجه نحو خطوط التماس مع مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة “امحلحل” باتجاه محافظة البيضاء. فيما جزء منها ستداهم أوكار عناصر تنظيم القاعدة في مدينة لودر وبعض المناطق المجاورة.
وقبل أسبوعين نفذت القوات الجنوبية عملية عسكرية سمتها “سهام الشرق”. بهدف ”تحرير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية، والعناصر الخارجة على القانون“.
وأمس السبت، أعلنت قوات دفاع محافظة شبوة انطلاق عملية مماثلة “لتطهير المحافظة من التنظيمات الإرهابية”. حيث تشترك في تنفيذ العملية التي أطلقت عليها ”سهام الجنوب“، ألوية العمالقة الجنوبية.
وقالت قوات دفاع شبوة، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر” إن “عملية ‎سهام الجنوب، التي أعلنت عنها القوات الجنوبية المشتركة. تأتي بدعم من التحالف العربي”.

وتأتي العمليات العسكرية في محافظة أبين، عقب أيام من هجوم لتنظيم القاعدة على حاجز أمني للقوات الجنوبية في مديرية أحور خلف نحو 21 قتيلا من جنود الحزام الأمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى