قيادي انتقالي ينفي ترحيل الشماليين من سقطرى وناشطة حقوقية تعلق

عين اليمن الحر ..

اوضح قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي حقيقة طرد مواطنين شماليين من جزيرة سقطرى.


وقال نائب رئيس الدائرة الاعلامية للانتقالي “منصور صالح” في تغريدة له: آخر ما تبقى للمهزومين في سقطرى ، هو الحديث عن الطرد القسري للمواطنين الشماليين من الجزيرة في محاولة للإساءة للانتصارات المحققة.

واشار الى انه لا شيء  مما يتم تناوله عن أي مضايقات لأهلنا المواطنين من أبناء الشمال فهم في حماية المجلس وقواته المسلحة وأرواحهم وممتلكاتهم مصانة ومحمية.

 وبين، عودة بعض الجنود الشماليين الذين كانوا يقاتلون إلى جوار قوات الإخوان في الجزيرة هو قرار  شخصي  خاص بهم، بعد صدور قرار العفو العام من قبل القيادة المحلية للمجلس، ومن أراد البقاء ملتزماً بالحفاظ على أمن وسكينة المجتمع السقطري فلا شيء يمنعه.

علقت المحامية والناشطة الحقوقية رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات/ الأستاذة هدى الصراري على ترحيل عشرات المواطنين اليمنيين من جزيرة سقطرى إلى محافظة المهرة.

وقالت الصراري في تدوينة لها على حائط صفحته الشخصية بـ”تويتر” التنبيه إلى وتيرة الانتهاكات سوف تتصاعد بصورة كبيرة بعد إسقاط السلطة المحلية في سقطرى.

وأوضحت الصراري أن غياب المؤسسات الرسمية يساهم برفع مؤشر الانتهاكات وترد بلاغات بترحيل مواطنين والتعدي على الحريات العامة ومخالفة القانون الدولي الإنساني والتشريعات الوطنية.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى