قطر تضرب موعداً مع الأردن في نهائي كأس آسيا

 

عين اليمن الحر – الخليج اونلاين

تأهل المنتخب القطري لكرة القدم لنهائي كأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على إيران في مباراة ماراثونية بـ3 أهداف مقابل هدفين.

جاء ذلك خلال المباراة التي أقيمت، اليوم الأربعاء، على استاد الثمامة بالدوحة، حيث أنهى “العنابي” (حامل اللقب) الشوط الأول من مباراة نصف نهائي البطولة، متقدماً بهدفين مقابل هدف واحد.

وافتتح المنتخب الإيراني أهداف المباراة، حيث سجل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء عن طريق سردار آزمون.

من جانبه أدرك المنتخب القطري التعادل في الدقيقة الـ17 عن طريق جاسم جابر، فيما سجل هدف التقدم لـ”العنابي” أكرم عفيف في الدقيقة الـ43، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني أدرك المنتخب الإيراني التعادل من ركلة جزاء سجلها علي رضا جهانبخش في الدقيقة الـ54 من عمر المباراة.

وعند الدقيقة الـ82 سجل المعز علي عبد الله، هداف “العنابي”، الهدف الثالث، الذي وضع منتخب بلاده في نهائي الكأس الآسيوي للمرة الثانية في التاريخه وعلى التوالي بعد بطولة الإمارات 2019، التي توج بها.

وسيلعب المنتخب القطري أمام نظيره الأردني في المباراة النهائية المقررة إقامتها يوم السبت المقبل، ليكون أول نهائي عربي في البطولة الآسيوية منذ 2007 عندما تواجهت السعودية والعراق، والثالث منذ 1996 عندما تواجهت السعودية والإمارات.

كما سيكون “العنابي” أمام تحدي الحفاظ على لقبه الآسيوي الأول، عندما يواجه منتخب “النشامى” الذي وصل لنهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى