غرينفيلد : الولايات المتحدة سنفعل كل ما في وسعنا لخدمة وحماية أطفال العالم معًا.

متابعة – رشادالخضر – الأمم المتحدة نيويورك

 

إحاطة   السفيرة   ليندا توماس غرينفيلد  في افتتاح أسبوع المناصرة التابع لليونيسف بالولايات المتحدة الأمريكية

 

شكرت ، الرئيس نينهويس ، على هذه المقدمة اللطيفة. وقالت إنه لشرف عظيم حقًا أن أنضم إليكم اليوم ونحن نبدأ أسبوع المناصرة التابع لليونيسف بالولايات المتحدة الأمريكية.

لقد أمضيت أكثر من نصف حياتي المهنية البالغة 35 عامًا في العمل في الشؤون الإنسانية وقضايا اللاجئين في السلك الدبلوماسي. في كل يوم ، كنت أرى الأهمية الحيوية للشراكة بين حكومة الولايات المتحدة واليونيسف. كلما سافرت ، ومهما كان البلد الذي عشت فيه ، كانت هناك اليونيسف على الأرض ، وتعمل بشكل عاجل لمساعدة الأطفال وإنقاذ الأرواح.

واشارت في كلمتها  لذا ، اسمحوا لي أن أكون واضحا للغاية: الولايات المتحدة تقدر شراكتنا. إن عملنا معًا ، لتلبية الاحتياجات وحماية حقوق الأطفال في جميع أنحاء العالم ، مهم للغاية. هذا صحيح بشكل خاص خلال هذه الأوقات العصيبة. لأنه بينما كان جائحة COVID-19 مدمرًا لنا جميعًا ، فإننا نعلم أنه قد أضر بالأطفال أكثر.

لهذا السبب نحن ممتنون للغاية ، ومستوحون بصراحة ، من جهودك لضمان التوزيع العادل والميسور لملياري جرعة من لقاحات COVID-19 للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

تقدم الولايات المتحدة ما يصل إلى 4 مليارات دولار لتمويل COVAX كدفعة أولى نحو تحقيق هذا الهدف ، لأننا ملتزمون بالقيادة ، ليس من خلال نموذج قوتنا ، ولكن من خلال قوة القدوة.

وهذا ينطبق أيضًا على مجموعة من القضايا الأخرى ، بدءًا من منع تغير المناخ من سرقة مستقبل أطفالنا ، إلى منع الصراعات التي تؤدي إلى سوء التغذية والمجاعة الحادة.

لقد رأيت هذا في العمل بالفعل. بالنسبة للحدث المميز لرئاستنا لمجلس الأمن ، قمنا بتسليط الضوء على انعدام الأمن الغذائي والمجاعة الناجمين عن الصراع. على وجه الخصوص ، قمنا بزيادة الوعي بالوضع المزري في إثيوبيا واليمن ، حيث يتعرض أكثر من مليوني طفل دون سن الخامسة لخطر المجاعة وسوء التغذية الحاد.

كل هذا يعني أن أمريكا  تدعم  وتشرك  العالم بطريقة جديدة تمامًا ، ونضع الأطفال على رأس جدول الأعمال.

هذا هو المكان الذي أتيت إليه ، لأننا نحتاج إلى مساعدتك. يمكن أن تساعدنا دعوتك وإجراءاتك في تأمين الدعم وجعل شراكتنا أقوى.

لذا ، أشكركم على عملكم هذا الأسبوع وكل أسبوع.

وأكدت سواء كان ذلك في نيويورك أو العاصمة أو في الميدان ، سنفعل كل ما في وسعنا لخدمة وحماية أطفال العالم معًا.

المصدر : بعثة الولايات المتحدة ?? لدى الأمم المتحدة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى