غارة للتحالف على قوات الشرعية.. والاصلاح يمنع مرور العمالقة نحو مأرب

متابعات خاصة ..عين اليمن الحر ..

تحدثت مصادر قبلية، السبت، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الشرعية التابعة لهادي جراء غارة جوية للتحالف استهدفت تجمعاتهم عند مدخل المدينة.

وقالت المصادر أن الغارة التي وقعت في منطقة العطيف دمرت تعزيزات لقوات لهادي، مشيرة إلى مقتل وإصابة جميع من كانوا يتأهبون للمشاركة في الجبهة.

وهذه الغارة التي أطلقت عليها وسائل إعلام موالية للتحالف” بالخاطئة”  ليست الأولى وتعد الغارة العشرين في أقل من اسبوع، كما لم تعرف دوافعها وما إذا كانت ضمن سيناريو إضعاف القوى الموالية للتحالف أم في إطار صراعات بين أقطاب “الشرعية”.

من جانب أخر كشف وكيل وزارة الإعلام في حكومة هادي، فهد الشرفي، عن احتجاز القوات الخاصة في شبوة- أبرز أذرع الاصلاح في المحافظة النفطية- لتعزيزات جديدة تتبع ألوية العمالقة الجنوبية المتمركزة في الساحل الغربي لليمن، مشيراً إلى أن عملية الاحتجاز تمت على أبواب مدينة عتق ولمسلحي العمالقة القادمين من عدن.

وتم منع تلك التعزيزات من المرور صوب مأرب.

ويعد الاحتجاز الجديد ضمن مسلسل تصاعدي بدأ بكمائن خلفت قتلى وجرحى في أبين وصولاً إلى منع المرور عبر شبوة وقبلها شن اعتقالات لهذه الفصائل السلفية في مديرية حريب بمأرب واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وما يعزز بأن الخطوة في إطار الصراع بين اقطاب “الشرعية” هو أن الاحتجاز الجديد جاء بعد ساعات فقط على ظهور لصغير بن عزيز، رئيس أركان هادي، وقائد جناح الإمارات في مأرب حاول خلاله إنكار تفرد الإصلاح بالمعركة في مأرب.

كما تشير هذه التحولات إلى أن مأرب التي تشهد تصفيات متبادلة ستتحول خلال الفترة المقبلة إلى ساحة حرب مفتوحة بين وكلاء التحالف السعودي- الإماراتي على غرر عدن.

المصدر :ابين اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى