عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يبحث مع السفير الأمريكي الأوضاع السياسية والعسكرية في اليمن

 

عدن – عين اليمن الحر

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، إن التصعيد المتواصل من قبل الحوثيين ، يضع جهود تثبيت الهدنة وإحلال السلام في اليمن، أمام طريق مسدود.

وأوضح صالح، خلال لقائه مساء أمس الخميس، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، أن التصعيد الخطير الحوثيين ، من خلال هجمات متكررة على مدينة تعز، ومعاودة الهجوم، استخفاف بالإدانات الأممية والدولية الواسعة.
وبحسب وكالة “2ديسمبر” التابعة لطارق صالح، فإن اللقاء بحث الأوضاع السياسية والعسكرية في اليمن. وما تحقق من التزامات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية بموجب اتفاق الهدنة، وما يقابله من تنصل الحوثيين عن التزامها.
كما تطرق اللقاء إلى التصعيد الخطير الحوثي على مدينة تعز والهجمات الحوثية المتكررة على المدينة المحاصرة منذ ثمان سنوات.
شدد طارق صالح، على أهمية مضاعفة الجهود في الضغط على الحوثيين لتنفيذ التزامها بموجب اتفاق الهدنة. وفي مقدمتها فتح الطرق ورفع حصارها الغاشم على مدينة تعز. وإنجاز ملف تبادل الأسرى على قاعدة الكل مقابل الكل دون قيد أو شرط.
أما السفير الأمريكي، فأشاد بالجهود المبذولة من قِبل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وتنفيذ التزاماتها في سياق مسار إحلال السلام.
كما أكد، على موقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعم لاستقرار اليمن.
في السياق، أدان المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، هجوم الحوثيين في تعز، نظرًا لدوره في تفاقم أزمة تعز الإنسانية.
واعتبر المبعوث الأمريكي وفق ما أوردته الخارجية الأمريكية عبر حسابها في تويتر باللغة العربية، الهجوم الحوثي على تعز تقويضا للهدنة الأممية، التي جلبت الإغاثة المنقذة للحياة لليمنيين. على حد قوله.
وحث المبعوث الأمريكي، جميع الأطراف على العمل مع الأمم المتحدة ووقف التصعيد فورا واختيار السلام.
يأتي ذلك، بالتزامن مع تصعيد حوثي خطير شهدته أمس مدينة الحديدة الساحلية. حيث قام الحوثيين استعراضا ضخما لقواتها وأسلحتها في ظل سريان الهدنة. اعتبرها مراقبون رسالة حرب صريحة يبعث بهاالحوثيين المدعومة إيرانيا للمجتمع الدولي، وتحدي سافر لكل مساعي إحلال  السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى