عدن ..انتفاضة شعبية ومطالبات بتفويض الشعب لإدارة المدينة

متابعات خاصة ..عين اليمن الحر ..

تشهد مدينة عدن انتفاضة وسخط شعبي عارم جراء الانهيار القياسي للعملة المحلية وتدهور الخدمات، وسط دعوات واسعة للخروج في تظاهرات شعبية عارمة، وتفويض الشعب لإدارة عدن بعد فشل الحكومة والإنتقالي في ايقاف التدهور المعيشي وغلاء الاسعار المستمر في طحن المواطنين الذين لم يعدوا قادرين على شراء ابسط المتطلبات لسد رمق أسرهم.

وتواصل انهيار العملة في عدن ومناطق حكومة هادي ليلامس الدولار الامريكي لأول مرة سقف 1000ريال يمني، ما ينذر بكارثة اقتصادية كبيرة.

وتداول ناشطون على نطاق واسع بيان صادر عن الحملة الشعبية العامة للجماهير الشعبية بمدينة عدن التي دعت إلى التظاهر في 8 أغسطس القادم، مطالبة بمنح الشعب التفويض لإدارة عدن.

وطالبت الحملة برفع صوت الشعب بعيد عن جميع المماحكات السياسية والحسابات الحزبية ؛ ووضع الأمور لنصابها، وقالت أن لا شرعية إلا للشعب فهو من يمنح الشرعية لمن يستحق ويلامس معاناته بعيداً عن الحسابات الإقليمية التي اوصلت الشعب لأسوأ صور المعاناة ونهب ثرواته وفساد السلطة.

كما طالبت بتشكيل لجنة شعبية لإستعادة مؤسسات الدولة وتفعيل مؤسسة القضاء للبث في الفساد العام ومنح الشرعية للشعب عبر ممثلي الشعب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى