طائر الفينيق عبدالآله يؤكد. تحصلت على طلبات احترافيه بأمريكا و والأصابة حرمتني من الاستمرارية

  كتب | ماهر المتوكل…عين اليمن الحر ..
عبدالآله محمد عبد الحميد طائر الفينيق الطلعاوئ الذي حلق للاحتراف في دوري الجامعات وقدم نموذج مشرف للاعب اليمني كونه من اللاعبين الذين وفقوا بين دراستهم ومحصلهم العلمي .
وعبدالآله عرفته في طليعة تعز أبان كنت مشرفآ ثقافيآ ورياضيآ لطليعة تعز , لاعبآ دمث الاخلاق متميز ومتعاون مع زملائه كان يعطي فوق طاقته ويتأثر بحرقه لخسارة فريقه .
تواصلت معه بعد مشاهدة عابرة  له صباح اليوم باحدي القنوات واوجز لنا بانه بدء مشوار احترافه مع جامعة روبرت ويسلن مع المدرب جيدمان والجامعه التي احترف بها جامعة ليمويين مع المدرب توم وحققوا بطولة الجامعات في 2005 .
واوضح بان بطولة الجامعات بطولة قويه واحترافيه بكل ما تعني الكلمه ومراقبين ومقيميين لادائك وسلوكك وبان الاصابة احرمته من الاحتراف مع احد الاندية الامريكية, لاحتياجه لاجراء عمليه زرع وعملتين معقدتين ومازال مصابآ وبان التقييم في الجامعه لمستواك العلمي والرياضي يجب ان يكون معدلك الدراسي التراكمي فوق ال88 لتبق منحتك كما هيا من حيث دفع المصاريف للجامعه والتي تصل لاربعين او خمسون الف دولار . وكل الذي في الصوره من الزملاء لا يوجد فيهم إلا اربعة حافظوا على مستواهم العلمي والرياضي طوال الاربع سنوات , وحتي جأت اصابتي في السنه الاخيرة وبفضل الله ودعاء الوالدين تفوقت عن اقراني رغم شدة المنافسه بين اللاعبين من البرازيل وكوستاريكا وجامايكا وغيرها وحقق لقب هداف البطولة الجامعية لسنتين على التوالي عقب البطوله الاولي الذي انضم لها للجامعه في 2005 وحصل على بكالوريوس في تخصصين الاقتصاد وادارة اعمال وعمل في التربية,  بامريكا و تحصل على منحه واخذ ماجستير و حاليآ يدرس ماجستير ا خر سيقربه من الدكتوراه مضيفآ بانه يدرس ويعمل في نفس الوقت وعمل في اعداد مناهج للغات .
مع فريق الجامعة في أمريكا,
وعن طليعة تعز قال بانه عشقه والنادي الذي عرفه الناس واحبوه من خلاله ولا يمكن محو تجربته من ذاكرة الناس لمحبتة واحترامه كل من تعامل معهم او لعب معهم .
وتعز الذي يعشقها وفي مقدمتهم اللاعب اسعد محمد عبده الذي كان لاعبآ وناصحآ ووجدت منه اشياء لم تكن ظاهره واشكر كلآ من فؤادعلي عبدالله الشيبه شخص لا ينسي وله مواقف رائعة معي والمرحوم عبدالجليل جازم والذي كان يتواصل معي وانا في امريكا وهناك مدربين اذكر منهم عبدالعزيز مجذور, وعبدالقادر حسن القادري, وامين علي ناجي, وافضل مدرب عراقي من وجهة نظري عبدالكريم جاسم ومن اللاعبين عصام عبدالغني والذي لا زلت اتواصل معه والتقيت معه باجازتي عندما زرت تعز و نوفل أمين و علي سلطان و فيصل اسعد و رياض أسعد واعتذر ممن لم تسعفني ذاكرتي ولم اذكرهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى