شيبان: ننتظر نتيجة جهود المبعوث الأممي لإقناع الحوثيين بفتح معابر تعز

تعز – وديع العبسي – عين اليمن الحر

أكد رئيس وفد الحكومة اليمنية، في مفاوضات معابر تعز، عبدالكريم شيبان، السبت، إستمرار المشاورات في العاصمة الأردنية عمّان، حول فتح الطرقات ومعابر تعز، بالرغم من إعلان المبعوث الأممي، إنتهاء جولة أولية من المشاورات.

وقال شيبان في تصريحات إعلامية، “لازال النقاش، والمشاورات مستمرة، حول رفع المعاناة عن أبناء تعز وفتح الخطوط الرسمية المعروفة”.

وأضاف “نود التوضيح بأننا تقدمنا برؤية كاملة للمبعوث الأممي، حول فتح الطرق الرئيسية التي تربط تعز ببقية محافظات البلاد”.

وأوضح أن الوفد الحكومي، لا يزال ينتظر حتى (مغرب السبت)، نتيجة الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي، لإقناع وفد الحوثيين بالموافقه عليها”.

وختم بالقول “نأمل أن تكون هناك استجابة لمطالب أبناء تعز وضمان الحصول على حقهم المشروع في التنقل بحرية وكرامة، وهو الحق الذي تكفله كافة الأعراف والقوانين المحلية والدولية”.

وفي وقت سابق، أنهى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، جولة من المفاوضات بين وفدي الحكومة وجماعة الحوثي، في العاصمة الأردنية عمّان، لمناقشة فتح معابر تعز.

وقال المكتب الإعلامي للمبعوث الأممي في بيان له، إن “غروندبيرغ” إختتم “جولة أوليّة من النقاشات بين الطرفين في العاصمة الأردنية عمّان، لفتح طرق رئيسية في تعز ومحافظات أخرى، وذلك بموجب اتفاق الهدنة الذي أُبرِمَ بوساطة أممية”.

وأكد البيان على وضع “اقتراح لإعادة فتح الطرق بشكل تدريجي، تضمن آلية للتنفيذ وضمانات لسلامة المسافرين المدنيين، بناءً على النقاشات التي استمرت لثلاث أيام والخيارات التي طرحت من قبل الطرفين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى