شعلة سبتمبر اليمنية تضيء عاصمة فرجينيا الأمريكية

 

فرجينيا- خاص- صورية شعلال  – عين اليمن الحر

احتفلت الجالية اليمنية بفرجينيا بذكرى ثورة السادس الوالعشرين من سبتمبر المجيدة، بحضور واسع من اليمنيين من مختلف الولايات الأمريكية بالإضافة إلى رؤساء الجاليات اليمنية بأمريكا.
الذي يلفت النظر في هذا الاحتفال أنه كان بمشاركة سياح يمنيين والذين انبهروا بمستوى التنظيم والوطنية التي يعتز بها اليمنيون في المهجر.


وقال رئيس جالية ريتشموند بفرجينيا عز الدين الأسد خلال كلمة ألقاها في الحفل أن هذه رسالة ينبغي أن يورثها اليمنيون لأبنائهم بالمهجر، وأن وحدة الصف هي السبيل الوحيد لإنقاذ اليمن سواء من الداخل أو الخارج.
وأضاف رئيس جالية واشنطن وفرجينيا محمد أحمد الغيلاني أن الحرب لن تأتي أبدًا بنتيجة، وأن هناك دولا حديثة من خمسين سنة فقط استطاعت أن تسبق اليمن الذي يعود تاريخه لآلاف السنين، مشيرا إلى ضرورة نبذ التعصب ووقف الصراع والعودة باليمن إلى مستقر آمن.
الحاضرون بدورهم ممن شاركوا بكلمة في الحفل سواء أستاذة أو ناشطون في ثورة اليمن أو إعلاميون أجمعوا على أن الجالية اليمنية ورغم الإختلافات بينها إلا أنها استطاعت ترسم أفضل صورة عن الجالية العربية بالمهجر من حيث الإخاء والتكاتف وروح الوطنية.
وقد قام الحاضرون باصطحاب أطفالهم إلى الحفل والذين قدموا عرضا بهيجا برقصات بريئة وأعلام مرفرفة ووجوه نبرة أسرت قلوب الجميع.
كما قدمت إحدى الفرق الشابة اليمنية تشكيلة مختلفة من الرقصات الشعبية اليمنية والتي شهدت تفاعلا كبيرا من الحضور.
أما عن التنظيم والأمن، فقد رافق الحفل مجموعة من عناصر الأمن لتأمين الحاضرين بالإضافة إلى منظمين على رأسهم الأستاذ أديب المنصوري رئيس الجالية اليمنية بولاية ميريلاند قادوا الحفل بطريقة أراحت الجميع حسبهم.
وفي نهاية الحفل تم إيقاد شعلة نوفمبر خارج القاعة وسط هتافات وترديد النشيد الوطني اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى