سلطنة عمان تعلن تسهيل إطلاق ونقل 14 محتجزين لدى الحوثيين من جنسيات بريطانية وهندية وفلبينية

 

صنعاء – عين اليمن الحر

أعلنت وزارة الخارجية العمانية، اليوم الأحد، تسهيل نقل وخروج 14 شخص من المعتقلين لدى سلطات الحوثيين في صنعاء، من جنسيات متعددة.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة خارجية السلطنة على منصاتها الرسمية.

وقالت الخارجية العمانية إنه “امتثالاً للأوامر السامية لجلالة السلطان هيثم بن طارق، بالعمل على تلبية التماس حكومات المملكة المتحدة وجمهورية إندونيسيا وجمهورية الهند وجمهورية الفلبين للمساعدة في الإفراج عن عدد من رعاياها المتحفظ عليهم في اليمن”.

وأضافت: لقد قامت سلطنة عمان بالتنسيق مع الجهات المعنية في صنعاء ، التي تجاوبت مشكورة مع هذه المساعي، وبعد التواصل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة مشكورة لتسهيل إصدار التصاريح اللازمة”.

وأوضحت أنه “تم اليوم نقل المفرج عنهم من صنعاء إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني، تمهيداً لعودتهم إلى بلدانهم”.

وبحسب بيان الخارجية العمانية، يحمل ثلاثة من المفرج عنهم الجنسية البريطانية، فيما 6 يحلمون الجنسية الهندية، والأربعة الأخرون من من الفلبين وأندنوسيا وماينمار واثيوبيا.

وكانت وسائل إعلام مقربة من الحوثيين تحدثت قبل أيام عن وصول وفد عماني مفاوض إلى صنعاء، لمناقشة استمرار سريان الهدنة وتعزيزها، دون ذكر تفاصيل أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى