سان جرمان يسقط أمام موناكو قبل 3 أيام من مواجهة بايرن

 

عين اليمن الحر

أمضى باريس سان جرمان أسبوعا سيئا، فبعد خروجه من مسابقة كأس فرنسا بسقوطه أمام غريمه التقليدي مرسيليا 1-2 منتصف الأسبوع، خسر مجددا أمام مضيفه موناكو 1-3 في الدوري المحلي في آخر تجربة له قبل المواجهة المرتقبة ضد بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وقال قائده المدافع البرازيلي ماركينيوس “نمر في فترة صعبة للغاية، وبالتالي يتعين علينا أن نتكلم مع بعضنا البعض، تحسين الأمور في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف “لقد خرجنا من مسابقة الكأس لكننا لا نزال في صدارة الدوري ونلعب دوري أبطال أوروبا. يتعين علينا أن ننهض من هذه الكبوة بأسرع وقت ممكن وتقديم عروض أفضل”.

وبقي سان جرمان في الصدارة برصيد 54 نقطة في حين قلص مرسيليا الفارق إلى 5 نقاط بفوزه على كليرمون فيران 2-صفر وجاء موناكو ثالثا برصيد 47 نقطة.

ومنذ عودة قطار الدوري مطلع العام الحالي بعد التوقف إثر خلال مونديال قطر، خسر سان جرمان خارج ملعبه في 3 مباريات.

وعلى ملعب “لويس الثاني” خاض فريق العاصمة المباراة في غياب هدافه كيليان مبابي المبتعد عن الملاعب منذ زهاء 3 أسابيع، ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لإصابة عضلية، بالإضافة إلى قطب الدفاع الإسباني سيرخيو راموس (شارك في الشوط الثاني) ولاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، فأشرك مدربه كريستوف غالتييه بعض العناصر الشابة ومنها الظهير الأيسر الشاداي بيتشيباو ولاعب الوسط الواعد وارن زائير يامري (16 عاما) وتيموثي بيمبيلي.

وأطلق فريق الإمارة الرصاصة الأولى عندما استغل الروسي الكسندر غولوفين دربكة أمام مرمى فريق العاصمة ليفتتح التسجيل بعد مرور 4 دقائق فقط رافعا رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم.

ثم إضاف الفرنسي الدولي السابق وسام بن يدر الثاني بكرة زاحفة بعيدا عن متناول جانلويجي دوناروما (18).

وسنحت لموناكو فرص عدة للتسجيل إلا أن مهاجميه أضاعوها الواحدة تلو الأخرى قبل أن يقلص سان جرمان الفارق عبر زائير ايمري الذي تابع كرة من مسافة قريبة داخل الشباك (39).

لكن دفاع سان جرمان تراخى مجددا لتستقبل شباكه الهدف الثالث من إمضاء بن يدر أيضا (45+2).

ورفع بن يدر رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 14 ليتعادل مع مهاجم رينس بالوغان.

وبقيت الأفضلية لموناكو في الشوط الثاني لكن النتيجة بقيت على ما عليها بفضل تدخلات دوناروما أكثر من مرة علما بأن مباراة الذهاب على ملعب بارك دي برانس انتهت بالتعادل 1-1.

وتنتظر سان جرمان مواجهة مرتقبة ضد بايرن ميونيخ الأسبوع المقبل لكن على الأقل سيلعب بتشكيلة أفضل سيعود إليها ميسي وفيراتي.

وأعرب مدرب سان جرمان كريستوف غالتييه عن قلقه من أداء فريقه في الآونة الأخيرة بقوله “أنا قلق بطبيعة الحال، لدينا برنامج مضغوط وتشكيلة تضم العديد من الاصابات”.

وأضاف “اتفهم غضب أنصار النادي، فهي منطقية لكن في هذه الظروف في الاتحاد قوة”.

وتأخرت المباراة الثانية بين مرسيليا ومضيفه كليرمون فيران قرابة ال45 دقيقة بسبب الأحداث في أرجاء الملعب عندما حاول بعض الجمهور من غير حاملي البطاقات، الدخول عنوة إلى الملعب، فاصطدموا بالقوة الأمنية التي أطلقت القنابل المسيلة للدموع.

انتهت المباراة بفوز مرسيليا بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه التشيلي الكسيس سانشيس الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 44 إثر لمسة يد للنسموي محمد شام، والثاني من كرة رأسية مرتدة من العارضة (81) إثر تمريرة عرضية لجوناثان كلاوس.

والهدفان هما الثامن والتاسع لسانشيس في 20 مباراة في الدوري هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى