روبرت وود واشنطن تعترف بـ “الدور الذي لا غنى عنه” للأونروا في غزة، وحث على استمرار وصولها الإنساني إلى القطاع “ورفع القيود المرهقة على عملها”.

نيويورك – رشادالخضر – الأمم المتحدة

من جهته، قال روبرت وود نائب المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة  في اجتماع مجلس الأمن بشأن الشرق الاوسط إن الكونغرس الأميركي أوقف تقديم مساهمات إضافية للوكالة في أعقاب “الادعاءات الخطيرة” بشأن المشاركة المزعومة لعدد من موظفيها في هجمات 7 تشرين الأول/أكتوبر، وحث “الأونروا ومنظومة الأمم المتحدة الأوسع على اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لتعزيز حياد المنظمة وتحسين استدامة الأونروا”.

إلا أنه قال إن بلاده تعترف بـ “الدور الذي لا غنى عنه” للأونروا في غزة، وحث على استمرار وصولها الإنساني إلى القطاع “ورفع القيود المرهقة على عملها”. وأكد أن الوكالة ليست محورية فقط لتجنب “خطر المجاعة الوشيكة الحقيقي للغاية” في غزة، ولكنها تلعب أيضا دورا حاسما في جميع أنحاء المنطقة لدعم اللاجئين الفلسطينيين.

وقال السيد وود إن بلاده تتطلع إلى التوصيات النهائية لمجموعة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا، وستواصل العمل مع الوكالة وغيرها “لتنفيذ إصلاحات للأونروا لتبقى عاملة طالما كانت هناك حاجة إليها”.

يُذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة قرر إجراء المراجعة المستقلة لعمل الأونروا بناء على طلب المفوض العام للوكالة قبل ظهور الادعاءات من قبل إسرائيل بشأن مشاركة عدد من موظفي الأونروا في الهجمات. كما تقوم أعلى جهة تحقيق بالأمم المتحدة بإجراء تحقيق في تلك الادعاءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى