ردا على القصف الروسي .. ألمانيا تسلم أوكرانيا منظومة دفاع جوي

 

نيويورك – عين اليمن الحر – الحرة

قالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت اليوم الاثنين، إن ألمانيا ستسلم أول منظومة من أربعة أنظمة دفاع جوي طراز (آي.آر.آي.إس-تي) إلى أوكرانيا في غضون أيام.

وأضافت في بيان “إطلاق الصواريخ مجددا على كييف والعديد من المدن الأخرى يظهر مدى أهمية تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي بسرعة”.

وأردفت “الهجمات الروسية بالصواريخ والطائرات المُسيرة ترهب السكان المدنيين على وجه الخصوص. لهذا السبب نقدم الآن الدعم خاصة بأسلحة دفاع جوي”.

وضربت روسيا مدنا في أنحاء أوكرانيا خلال ساعة الذروة الصباحية اليوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل مدنيين وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي وتوقف التدفئة، فيما يبدو أنه ضربات انتقامية بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الانفجار الذي وقع على جسر روسي يؤدي إلى شبه جزيرة القرم كان هجوما إرهابيا.

وأعلنت برلين، الاثنين، أن قادة دول مجموعة السبع والرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، سيجرون محادثات طارئة، الثلاثاء، لمناقشة الهجمات الروسية الأخيرة على أوكرانيا.

وأكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، لزيلينسكي “تضامن ألمانيا ودول مجموعة السبع الأخرى” مع بلاده، وفق ما أفاد الناطق باسم الحكومة، شتيفان هيبسترايت، مضيفا أن المحادثات ستنطلق عبر الفيديو عند الساعة 14,00 (12,00 ت غ) الثلاثاء.

وأفاد زيلينسكي بأنه تحدث إلى المستشار الألماني، أولاف شولتس والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الاثنين، وطالبهما برد قوي على موسكو بعدما طالت ضربات روسية مدنا في أنحاء بلاده.

وقال زيلينسكي في سلسلة تغريدات إنه ناقش مع شولتس “تكثيف الضغط” على روسيا بينما تحدث مع ماكرون عن “تعزيز دفاعاتنا الجوية والحاجة إلى رد أوروبي ودولي قاس وإلى زيادة الضغط على روسيا الاتحادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى