رئيس هيئة الاركان : إغلاق الطرق الصحراوية وفتح منافذ أخرى آمنة بهدف تيسير حركة وتنقلات المواطنين

 

عدن – عين اليمن الحر

قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، إنه تم إغلاق الطرق الصحراوية الخطيرة، وفتح منافذ بديلة وآمنة بهدف تيسير حركة وتنقل المواطنين من والى المناطق المحررة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا موسعا باللجنة الأمنية المشتركة في محافظة مأرب، اليوم الخميس، وفقا لما نشره موقع “26 سبتمبر” التابع للقوات المسلحة.

وقال بن عزيز إن “توجيهات القيادة السياسية قضت بإغلاق الطرق الصحراوية وفتح الطرق الأمنة أمام حركة المواطنين من مدينة مأرب وتذليل الصعوبات التي اثقلت كاهل المواطن وتعبيد الطرقات الخاصة بمرور المركبات الكبيرة بما يحقق سلامة وصولها إلى وجهتها”.

وأشار الى أن “الطرق الصحراوية تسببت للمواطنين (طيلة السنوات الماضية)، بالكثير من المتاعب والمخاطر، كما شكلت قلقا مستمرا للقطاعات الأمنية”.

وأضاف رئيس الأركان أنه “آن الأوان لإيجاد حل جذري لهذه المعاناة الشاقة من أجل حماية المواطنين وممتلكاتهم وتسهيل حركتهم من وإلى العاصمة المحتلة وغيرها من المناطق القابعة تحت سيطرة الحوثيين .

وبسب اغلاق الحوثيين للطرقات الرئيسية والرسمية بين محافظات البلاد، لجأ السكان والمواطنين والتجار الى التنقلات بين المناطق عبر منافذ بديلة وشاقة، الأمر الذي عرضهم لمخاطر كبيرة راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى