رئيس مجلس القيادة الرئاسي يوجه بسرعة التحقيق في “الأحداث المؤسفة” التي رافقت مهرجان العيد بتعز

 

عدن – عين اليمن الحر

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي محافظ تعز نبيل شمسان بتشكيل لجنة تحقيق في “الأحداث المؤسفة” التي رافقت اختتام مهرجان العيد بالمدينة اليوم السبت.

ونقلت وكالة الأنباء “سبأ” عن مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية، ان الرئيس “وجه محافظ المحافظة رئيس السلطة المحلية بتشكيل لجنة تحقيق في الأحداث المؤسفة التي رافقت مهرجان العيد بمدينة تعز اليوم السبت”.

وقال المصدر إن “التوجيهات الرئاسية تضمنت توقيف المتسببين، وكل من يشتبه بعلاقته في افساد فرحة العيد خلال المهرجان المخصص لتكريم الفنان الكبير محمد محسن عطروش”.

وشملت التوجيهات وفق المصدر “التكفل بعلاج الجرحى، وجبر أي أضرار على خلفية تلك الأحداث المؤسفة، وضمان عدم تكرارها تحت أي ظرف كان”.

وأهاب المصدر بكافة الأجهزة المنظمة لمثل هذه الفعاليات الحرص على تأمينها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتجنب كل ما من شأنه إثارة الفرقة وتهديد حياة المواطنين، ووحدة الصف بعيدا عن المعركة والعدو الرئيسي للشعب اليمني المتمثل با الحوثيين المدعومين من نظام ولاية الفقية في إيران.

وشهد حفل اختتام مهرجان العيد وتكريم الفنان محمد عطروش، عراك بالأيدي واشتباكات بين حراسة المهرجان ومسلحين اقتحموا ميدان الشهداء حيث تقام الفعالية، ما أدى إلى وقوع إصابتين على الأقل، وفق ما أفاد به مصدر طبي بمستشفى الثورة “المصدر أونلاين” في وقت سابق.

وقال شهود عيان إن عراكاً بالأيدي أعقبه اشتباك وإطلاق نار أثناء توزيع لصور عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، إثر رفض مشاركين بالمهرجان عملية توزيع الصور، ليقتحم مسلحون الميدان ويشتبكوا مع الحراسة وسط حالة من الفوضى وسط المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى