رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي السفير الأمريكي ويؤكد ضرورة انتقال المجتمع الدولي الى دائرة الفعل إزاء انتهاكات الحوثيين

 

عدن – عين اليمن الحر

أكد رئيس مجلس القيادة رشاد محمد العليمي، على ضرورة انتقال المجتمع الدولي في مقاربته للوضع اليمني من سياق الأقوال، الى دائرة الفعل لإنهاء المعاناة الإنسانية، وانتهاكات الحوثيين الجسيمة لحقوق الانسان، والقوانين الدولية ذات الصلة.

واستقبل العليمي سفير الولايات المتحدة الاميركية ستيفن فاجن، اليوم الخميس، في الرياض، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” حيث ثمن الموقف الدولي الثابت إزاء القضية اليمنية.

وقال العليمي “ان الوقت قد حان لنقل هذه المواقف من سياق البيانات، الى دائرة الفعل والعمل الجماعي لدفع الحوثيين المدعومة من النظام الإيراني على التعاطي الجاد مع جهود الأشقاء والأصدقاء لإنهاء الحرب التي اشعلتها هذه المليشيات، مخلفة دماراً هائلاً، وإحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم”.

واشاد العليمي، “بالعلاقات الثنائية المتميزة مع الولايات المتحدة الأميركية، ومواقف واشنطن الداعمة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وتدخلاتها الإنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى