رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة و يشيد بالجهود الأمريكية ضد إيران في مواجهة تهريب السلاح للحوثيين

 

عدن – عين اليمن الحر

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، اليوم الأحد، بجهود الولايات المتحدة الأمريكية في تنفيذ قرار حظر الأسلحة المهربة إلى الحوثيين ، الذي قادت إلى اعتراض مزيد من سفن التهريب الإيرانية في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، سفير الولايات المتحدة الأميركية، ستيفن فاجن، للبحث في مستجدات الأوضاع المحلية وجهود إحلال السلام، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وتطرق اللقاء “الى مسار الاصلاحات الاقتصادية، والخدمية والاجراءات الحكومية للحد من التداعيات الانسانية الكارثية للهجمات الحوثية على منشآت النفط والبنى التحتية، وامدادات التجارة العالمية”.

كما تطرق اللقاء “إلى الجهود الاقليمية، والاممية والدولية الرامية إلى إحياء العملية السياسية، ودفع الحوثيين وداعميها الايرانيين على التعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لإنهاء معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في بناء الدولة، واستعادة الامن والاستقرار والتنمية، والاندماج البناء في المحيطين الاقليمي والدولي”، وفقا للوكالة ذاتها .

وكان رئيس مجلس القيادة وصل يوم السبت، العاصمة السعودية الرياض، بعد إقامة قصيرة في العاصمة المؤقتة عدن التي وصلها بصحبة عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، في 28 يناير الفائت، وبعد نحو شهرين من الإقامة في الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى