رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الأممي الخاص الى اليمن في عدن ويناقشا مسارات عمل مكتب المبعوث لإطلاق عملية تفاوضية شاملة

عدن – عين اليمن الحر

قالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” اليوم الثلاثاء، إن رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي ومعه عضو المجلس عبدالله العليمي، استقبلا بقصر معاشيق في عدن، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبرج، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

وكان المبعوث وصل في وقت سابق اليوم الثلاثاء إلى عدن، حيث سيعقد لقاءات مع قيادة الدولة اليمنية، وذلك ضمن الجهود الرامية لاستئناف العملية السياسية التي انقلب علياا  الحوثيين المدعومة من النظام الإيراني.

واستمع رئيس وعضو المجلس اللذان وصلا عدن في وقت سابق أمس الإثنين بعد أشهر من الغياب، من مبعوث الأمم المتحدة، إلى إحاطة بشأن اتصالاته الأخيرة على المستويين المحلي والإقليمي.

وتطرق اللقاء إلى مسارات عمل مكتب المبعوث الأممي الخاص خلال الفترة المقبلة في المجالات العسكرية والإنسانية والاقتصادية والسياسية ضمن جهوده المنسقة مع الحلفاء الإقليميين والشركاء الدوليين لإطلاق عملية تفاوضية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة والاستقرار والتنمية.

وفي اللقاء، أكد العليمي “التزام المجلس والحكومة بدعم جهود المبعوث بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً، وضرورة تكاملها مع المساعي المخلصة للأشقاء في السعودية من أجل إحياء مسار السلام، وتخفيف المعاناة الإنسانية التي فاقمتها المليشيات الحوثية بهجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية”.

وشدد العليمي على “أهمية اعتماد الأمم المتحدة آليات وتوصيفات دقيقة للوضع اليمني، بما في ذلك رصد خروقات  الحوثيين ، والبناء عليها في اتخاذ مواقف حازمة لتعزيز فرص السلام، وردع انتهاكاتها الجسيمة للقوانين والأعراف الوطنية والدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى