رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اللواء محمود الصبيحي واللواء فيصل رجب في العاصمة المؤقتة عدن

 

عدن – عين اليمن الحر

استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس بقصر المعاشيق الرئاسي بالعاصمة المؤقتة عدن، اللواءين محمود الصبيحي وفيصل رجب، المحررين من سجون الحوثيين بنصنعاء مؤخراً.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، هنأ الدكتور رشاد العليمي، اللواءين الصبيحي، و رجب بالحرية، ولم شملهم بعائلاتهم، كما جدد التهنئة لرفيق دربهم اللواء ناصر منصور هادي، وكافة الابطال المفرج عنهم مؤخرا بعد سنوات من الاخفاء والتغييب في سجون الحوثيين وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

واشاد العليمي بالصمود، والصبر الاسطوريين للقائدين الكبيرين امام تعنت الحوثيين في الافراج عنهما بموجب قرار مجلس الامن الدولي، مؤكدا “حرص الدولة على تقديم كل الرعاية والدعم لأبنائها المفرج عنهم من سجون الحوثيين في كل مكان”.

وأعرب رئيس مجلس القيادة عن “عظيم اعتزازه وتقديره بمواقف القادة المحررين، وكافة المحتجزين الابطال، الذين يلهمون الامة دروسا، ومواقف خالدة في الدفاع عن النظام الجمهوري، والذود عن مكتسباته، والتمسك بالتطلعات المشروعة في بناء دولة عصرية قائمة على العدالة والمساواة، وسيادة القانون، واحترام الحقوق والحريات”.

وجدد العليمي، تعهد مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بعدم ادخار اي جهد للإفراج عن باقي المحتجزين المغيبين في سجون الحوثين بمن فيهم المناضل محمد قحطان المشمول بقرار مجلس الامن الدولي، وفقا للوكالة ذاتها.

ومنتصف أبريل الفائت، أطلق سراح وزير الدفاع السابق محمود الصبحي ضمن صفقة تبادل للمحتجزين يسرتها الأمم المتحدة والصليب الأحمر بين طرفي الصراع، كما أطلق سراح اللواء فيصل رجب نهاية الشهر ذاته، في مبادرة حوثية، تزعم الجماعة أنها استجابة لوساطة قادها رموز قبلية من محافظة أبين.

وكان الصبيحي ورجب وقعا في أسر الحوثيين مع شقيق الرئيس السابق، اثناء قيادتهم لمعارك الدفاع عن العاصمة المؤقتة عدن عام 2015م، وذلك إبان تقدم الحوثيين باتجاه المدينة جنوب البلاد والتي فر إليها الرئيس السابق من صنعاء الخاضعة أنذلك لسيطرة الحوثيين منذ سبتمبر 2014م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى