رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بمحافظي المناطق الخاضعة لـ سلطة الحوثيين ويؤكد التعاطي الايجابي مع الجهود الرامية لدفع الرواتب وفق كشوفات

 

عدن – عين اليمن الحر

عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي اليوم الأربعاء، اجتماعا لمحافظي محافظات أمانة العاصمة، صنعاء، المحويت، الجوف، إب، صعدة، ذمار، ريمة، حجة، عمران، الحديدة، والبيضاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين .

وناقش الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس القيادة، عبدالرحمن المحرمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني، مستجدات الاوضاع المحلية، وخطط تحسين الاداء التنفيذي، والاستجابة لمتغيرات المرحلة المقبلة على مختلف المستويات، وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

وتطرق الاجتماع “للأوضاع الاقتصادية، والإنسانية، والأمنية في تلك المحافظات والتدخلات المطلوبة للتخفيف من معاناة المواطنين، ودعم تطلعاتهم في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب الحوثيين المدعومين من النظام الإيراني”.

وأكد العليمي في الاجتماع على أهمية “الدور الذي يجب أن يضطلع به رؤساء السلطات المحلية، وأهمية العمل الجماعي من أجل تحقيق الأهداف والتحولات الملبية لمصالح المواطنين، وتسهيل حصولهم على الخدمات الحكومية المتاحة في المحافظات المحررة”.

وذكرت الوكالة، أن رئيس مجلس القيادة استمع من محافظي المحافظات “إلى تقارير حول معاناة المواطنين والانتهاكات والجرائم التي يتعرضون لها، وحالة التذمر والغليان الواسع ضد سلطة الجماعة الانقلابية والاجراءات المطلوبة لحماية تلك الاصوات، وتعزيز حضور الشخصيات الاجتماعية، وقادة الرأي والناشطين، ودعم المقاومة الشعبية في مواجهة المشروع الامامي المتخلف”.

وأشارت تقارير المحافظين “إلى اتساع حالة الفقر، والاوبئة المميتة في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين ، الذي سخرو كافة الموارد بما في ذلك المساعدات الانسانية لتمويل حروبهم ضد اليمنيين، والاثراء غير المشروع، والمتاجرة بالعملات والاراضي والعقارات، والمشتقات النفطية، ورفض كافة المساعي لأنهاء الحرب واحلال السلام والاستقرار في البلاد”.

واكد الاجتماع “تضامنه الكامل مع المواطنين في المحافظات الخاضعة بالقوة لسيطرة الحوثيين ، ودعم مطالبهم المشروعة وحماية مصادر عيشهم الكريم، واستمرار التعاطي الايجابي مع الجهود الرامية لدفع رواتب الموظفين بموجب كشوفات 2014، كالتزام دستوري واخلاقي في برنامج مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة”.

وقالت الوكالة الحكومية، إن الاجتماع اطلع “على مؤشرات إحصائية بالموارد المالية المهولة التي نهبها الحوثيين لصالح مجهودها الحربي متضمنة أكثر 250 مليار ريال من إيرادات موانئ الحديدة خلال فترة الهدنة، ونحو تريليونات من الريالات المحصلة من الجبايات والخدمات العامة”.

وأوضحت أن الحوثيين وحسب التقارير المستقلة “نهبت أكثر من 4 مليارات و800 مليون دولار من الاحتياطيات النقدية، وودائع المؤسسات والحسابات الجارية للمصارف لدى البنك المركزي، كما صادرت ودائع لأشخاص معارضين لأفكارهم الارهابية بما يزيد عن مليار و 700 مليون دولار، واكثر من ملياري دولار من الاصول والممتلكات الخاصة بالمخالفة لكل القوانين الوطنية والمواثيق والاعراف الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى