رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة

 

عدن – عين اليمن الحر

بحث رئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفين فايجن، الاثنين، تداعيات هجمات انصار الله الحوثيين على السفن وخطوط الملاحة. ووفق وكالة سبأ الحكومية، بحث اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين، ومستجدات الوضع اليمني،

والتطورات الإقليمية والدولية وسبل تنسيق المواقف المشتركة ازائها. وتطرق اللقاء إلى هجمات الجماعة الحوثية على سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية وتداعياتها الكارثية على الأوضاع المعيشية للشعب اليمني، وشعوب المنطقة واقتصاداتها الوطنية. وتحدث رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن تداعيات انتهاكات الحوثية لحقوق الانسان، وتقويضها المستمر لفرص السلام، بما في ذلك مماطلتها بتسهيل دفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لها بالقوة الغاشمة، واستمرار تصعيدها الحربي في مختلف الجبهات، وحصار تعز، وتحشيد الاطفال الى معسكرات طائفية.

وجدد العليمي التأكيد على اولوية دعم الحكومة، وتعزيز اصلاحاتها الاقتصادية والمالية والإدارية للوفاء بالتزاماتها الحتمية، واختصاصاتها الحصرية في احتكار السلاح وسلطة انفاذ القانون، وفرض نفوذها على كامل التراب الوطني. كما شدد العليمي على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في مكافحة تهريب الأسلحة الايرانية، وجميع الأنشطة التي تسهل للجماعة الارهابية مواصلة اجراءاتها الاحادية، والتربح من مصادر رزق اليمنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى