رئيس مجلس القيادة الرئاسي على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن : لدينا قضية شعب ولن نكل ولن نمل حتى نتخلص من كابوس المليشيات الارهابية

 

عدن – عين اليمن الحر

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، يوم السبت، إن اليمن بحاجة إلى دفعة كبيرة من المجتمع الدولي لاستعادة الأمن والاستقرار، مؤكدا أن الشعب لن يمل ولن يكل في مقاومته للتخلص من كابوس المليشيا الإرهابية ومشروعها التخريبي

وأضاف خلال مشاركته في جلسة حوارية على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن الـ59 في ألمانيا، أن اليمن بحاجة لدفعة من المجتمع الدولي لـ”جلب الحوثيين إلى طاولة المفاوضات”، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وأكد العليمي “أن الشعب اليمني لن يمل ولن يكل في مقاومته من أجل التخلص من “ هذا الكابوس” التخريبي المدعوم من النظام الايراني، وتحقيق تطلعاته في السلام الشامل والعادل، وفقا للمرجعيات المتفق عليها، وخصوصا القرار 2216″.

وشجع “المجتمع الدولي، على تقديم المزيد من الدعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بما في ذلك التحول الى التدخلات الاقتصادية والانمائية المستدامة، وضخ الاموال والتعهدات المعتمدة للمنظمات والوكالات الاغاثية عبر البنك المركزي اليمني”.

وذّكر العليمي الحاضرين بـ “أن الحوثيين ليس لديهم مشروعا للسلام في اليمن، على ضوء محطات من التجارب الطويلة معها منذ انقلبو على التوافق الوطني في سبتمبر 2014، بدعم من الحرس الثوري الإيراني”.

وأشار الرئيس الى الانتهاكات الجسيمة في المناطق الخاضعة لسيطر الحوثيين وتخادمها التنظيمات الارهابية وفقا لأدلة الحكومة المعترف بها دوليا التي تتضمن الافراج عن عشرات المحكومين بقضايا الارهاب، بمن فيهم متهمون بتفجير البارجة الاميركية يو اس اس كول الذي أسفر عن مقتل 17 بحارا اميركيا في اكتوبر تشرين عام 2000″.

وأوضح أنه “إذا اراد المجتمع الدولي حلا سلميا تفاوضيا، فيجب أن يمر عبر مسار شامل يشمل معالجة كافة القضايا بما في ذلك تخلي الجماعة الارهابية عن ايديولوجياتها التكفيرية المتطرفة، وفي المقدمة التوقف عن قمع النساء والناشطين”.

واختتم رئيس مجلس القيادة الرئاسي حديثه قائلا “نحن لدينا قضية شعب، لن نكل ولن نمل حتى نرفع عن شعبنا هذا الكابوس “، وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى