رئيس مجلس القيادة الرئاسي العليمي يبدأ جولته الخارجية الثانية من الكويت بحثا عن دعم اقتصادي

 

عدن – عين اليمن الحر

غادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم الاثنين، العاصمة المؤقتة عدن، متوجها إلى دولة الكويت، في ثاني زيارة خارجية له بعد تسلمه زمام القيادة، للبحث عن دعم اقتصادي وسياسي لليمن.

ومن المتوقع أن تشمل زيارة العليمي، عدد من الدول في المنطقة بينها قطر والبحرين ومصر.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن زيارة الرئيس العليمي، “ستركز على العلاقات الثنائية مع عدد من الدول الشقيقة، ومستجدات الوضع اليمني وسبل حشد الدعم للإصلاحات الجارية في البلاد”.
وذكرت، أن العليمي، يرافقه عضو مجلس القيادة فرج البحسني، ووفد حكومي رفيع المستوى يضم وزراء الخارجية أحمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والنقل عبدالسلام حُميد، والصحة العامة والسكان قاسم بحيبح، والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين أفراح الزوبة.
ونقلت الوكالة الحكومية، عن مصدر إعلامي في رئاسة الجمهورية قوله: إن “الجولة الرئاسية الجديدة، تأتي في إطار التشاور مع الأشقاء في دول مجلس التعاون حول التحديات الأمنية المشتركة، ومستجدات الجهود الخليجية، والأممية والدولية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن، مع استمرار تعنت الحوثيين ازائها”.
وسيعقد رئيس المجلس الرئاسي، والوفد المرافق له، مباحثات رسمية مع قادة الدول التي سيزورها، حول أولويات الدعم المطلوب للاقتصاد اليمني، وجهود استعادة الدولة، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن.
وبحسب مراقبين، فإن هذه الزيارة، ستناقش أيضا، استعادة مسار علاقات اليمن مع محيطه الإقليمي، وسبل التعاون المشترك، والتنسيق بخصوص عدد من القضايا التي تربط اليمن بالدول الإقليمية، وإمكانية تقديم دعم مالي لتحقيق التعافي الاقتصادي واستقرار العملة المحلية.
وكان الرئيس العليمي، قد نفذ نهاية أبريل المنصرم، زيارة رسمية بمعية أعضاء المجلس الرئاسي إلى السعودية والإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى