رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدعم السعودي الجديد رسالة حاسمة للحوثيين بأن الشعب اليمني ليس وحده وأن عليهم الانحياز لخيار السلام العادل

 

عدن – عين اليمن الحر –

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي يوم الثلاثاء، إن الدعم السعودي الجديد، يعطي رسالة حاسمة للحوثيين بأن الشعب اليمني ليس وحده، وأنه آن الأوان لهم بعد أن جربت كل وسائل الخراب، تغليب مصلحة شعبنا على مصالح قياداتها، والإصغاء لصوت الحكمة، والانحياز لخيار السلام العادل الذي طال انتظاره.

وأشاد العليمي بالدعم السعودي السخي للموازنة العامة للدولة الذي وقعت اتفاقيته اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، بقيمة 1.2 مليار دولار.

وقال الرئيس إن الدعم السعودي يؤكد موقف المملكة المشرف بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان، ونهجها الملتزم بدعم الشعب اليمني، وشرعيته الدستورية، وتخفيف معاناته الإنسانية، وحماية حقوقه المشروعة في إعادة إعمار، وبناء مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار، والتنمية.

واشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي في تغريدات على موقع “تويتر”، الى أن “هذا النهج الأخوي، والإنساني للمملكة العربية السعودية، مثل باستمرار صمام أمان ليس فقط للدولة الوطنية في اليمن، وانما لدول وشعوب المنطقة برمتها،  والسلم والأمن الدوليين”.

وأثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه وأعضاء المجلس على الجهود الحكومية، والفريقين الاقتصاديين في البلدين الشقيقين، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن التي أثمرت هذا الدعم السخي للوفاء بالالتزامات الحتمية للدولة، ومواصلة اصلاحاتها الشاملة في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى