رئيس المجلس الرئاسي يتعهد بمعالجة الأزمة الاقتصادية متعهدا بإنهاء “انقلاب الحوثيين”..

 

عدن –   صالح علون – عين اليمن الحر –

“رشاد العليمي” قال عقب أدائه اليمين الدستورية أمام البرلمان إن انضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي يشكل هدفا رئيسيا للمجلس الرئاسي وسيسعى لتحقيقه، متعهدا بإنهاء “انقلاب الحوثيين”..

جاء ذلك في كلمة ألقاها عقب أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب (البرلمان) في عدن، نشرتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

وقال العليمي إن “مجلس القيادة الرئاسي يلتزم أمام الشعب اليمني كله شمالا وجنوبا بالسير على قاعدة الشراكة والتوافق الوطني لمواجهة كافة التحديات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية”.

وأضاف أن على رأس التحديات “إنهاء الانقلاب والحرب واستعادة الدولة والسلام ومعالجة الوضع الاقتصادي والمعيشي وإعادة بناء المؤسسات واستقرارها في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب) وعلى امتداد التراب الوطني كله”.

ويشهد اليمن منذ أكثر 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ أشهر يعاني البلد العربي من أزمة اقتصادية حادة، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الواحد الألف ريال في مناطق الحكومة مقابل 215 ريالا قبل اندلاع الحرب عام 2015.

وأكد العليمي أن الانضمام إلى عضوية مجلس التعاون الخليجي يشكل هدفا رئيسيا سيسعى المجلس إلى تحقيقه.

واستطرد :” وذلك من خلال تأهيل اليمن وتطوير التعاون والشركة مع دول مجلس التعاون وصولا إلى العضوية الكاملة للمجلس”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أدت قيادة المجلس الرئاسي اليمني اليمين الدستورية أمام البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن بحضور المبعوث الأممي للبلاد هانس غروندبرغ، وسفراء دول الاتحاد الأوروبي، وسط إجراءات أمنية مشددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى