رئيس الحكرمة معين عبد الملك أوجدت أسواق بديلة لاستيراد القمح ولدينا عقود لتأمين 500 ألف طن

 

عدن – عين اليمن الحر :

قال رئيس الوزراء، إن أرقام الاستيراد لمادة القمح التي رفعتها وزارة الصناعة والتجارة مطمئنة.
وأوضح خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء، اجتماعا للجنة الأمن الغذائي، في ديوان وزارة الصناعة والتجارة، أن الحكومة وقعت عقودا لاستيراد ما يقارب من 500 ألف طن من القمح خلال الثلاثة الأشهر المقبلة.
كما أشار، إلى أن هناك طلبيات بما يقارب 2 مليون طن خلال فترة تسعة أشهر مقبلة.
وناقش الاجتماع، سبل التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لمواجهة الأزمة العالمية في سلاسل إمداد الغذاء. والحفاظ على الأمن الغذائي، في ظل ارتفاع أسعار القمح عالميا بسبب الحرب في أوكرانيا.
كما استعرض الاجتماع، آليات التنسيق بين الجانبين حول البحث عن أسواق بديلة. وتواصل الجانب الحكومي النشط مع الدول المصدرة للقمح ومختلف المواد الغذائية.
وقال رئيس الوزراء، في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، إن الحكومة عملت منذ بداية الأزمة العالمية في سلاسل إمداد الغذاء وارتفاع أسعارها على اتخاذ خطوات هامة في إيجاد أسواق بديلة للاستيراد للحفاظ على الأمن الغذائي للمواطنين.
وأكد، على أهمية الدور التكاملي بين الحكومة والقطاع الخاص في معالجة أي تحديات أو عراقيل في استيراد المواد الأساسية. وتوفير مخزون غذائي آمن.
وأضاف: “حرصنا منذ بداية ظهور الأزمة على الاجتماع معكم والاستماع إلى التحديات التي تواجه تجارة المواد الغذائية. والعمل بشكل حثيث في مختلف مستويات الدولة لإيجاد أسواق بديلة لتجنيب بلادنا انعكاسات هذه الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى