رئيس البعثة الاممية في الحديدة يعبر عن قلقه من تصاعد القتال ويدعوالاطراف الصراع لضبط النفس

الحدبدة – متابعة – علي مستور


دعا رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” الفريق أبهيجيت غوها، أطراف الصراع، إلى ضبط النفس والالتزام بتعهداتهما بحل النزاعات من خلال الآلية المشتركة.

وأضاف غوها في بيان صحفي اليوم الأحد، ، أن التقارير خلال الاسبوع الماضي افادت بوقوع غارات جوية واستخدام العبوات الناسفة والهجمات البرية، “وتتحدث عن سقوط ضحايا مدنيين بمن فيهم الأطفال”.

وعبر غوها عن قلقه بشكل خاص من تلك التقرير، وقال في البيان ” آن الأوان لوقف إطلاق النار ووقف دوامة التصعيد العسكري التي ستؤدي إلى تفاقم الوضع الانساني المتردي على الأرض”.

وحث رئيس البعثة الأممية في الحديدة ورئيس اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار، طرفي الصراع “الحوثيين والحكومة اليمنية ” إلى الوفاء بالتزاماتهما “من خلال الآلية المشتركة المناسبة، وليس ساحة المعركة إذ يتعين حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية”.

وأكد غوها مواصلة البعثة الأممية “الانخراط بنحو استباقي مع كلا طرفي النزاع وتبذل كل الجهود لضمان بيئة مؤاتيه لإحراز تقدم متجدد”.

وتصاعدت الأعمال القتالية في مدينة الحديدة ومديرياتها خلال الاسبوع الماضي، واتهمت القوات المشتركة الموالية للحكومة الحوثيين بمواصلة خروقاتها وتصعيدها للهجمات المدفعية والصاروخية، واستهداف المدنيين في المناطق المحررة بشكل متعمد .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى