قبائل لحج بسبب جريمة قتل بشعة تنذر باندلاع المواجهات

 

عدن – عين اليمن الحر

طالبت قبيلة بني بكر في مديرية الحد بمحافظة لحج جنوب اليمن، الخاضعة لسيطرة قوات الانتقالي ، سرعة ضبط الجماعة المسلحة من قبيلة “ذي ناخب لبعوس يافع” بقيادة الشيخ “محمد بن حطبين” والتي نفذت جريمة إعدام ميداني لأحد أبناء قبيلة بني بكر وشخص أخر.

جاء ذلك في بلاغ تقدم به “بني بكر” إلى مدير شرطة “لعبوس” بمديرية الحد التابع “الانتقالي”.

كما طالبت والدة وأهالي المجني عليه في مذكرة البلاغ، سرعة ضبط مرتكبي الجريمة والاحتفاظ بجثة المجني وعدم دفنها حتى تظهر الحقائق والكشف عن حيثيات الواقعة التي تنافي القانون والعرف وأخلاقيات القبائل اليمنية، وكذا الرفع بالقضية إلى النيابة والتحقيق مع الجناة ورفع القضية إلى محكمة الاختصاص “قبل أن يحصل ما لا يحمد عقباه” حسب ماذكر في البلاغ.

وبحسب مذكرة البلاغ، أن السائق المجني عليه “صلاح الخلاقي” وهو سائق سيارة أوصل احدى الفتيات التي ركبت معه إلى فندق في مدينة عدن بحسب طلبها وان شخص هناك كان بانتظارها، حسب ما ظهر في الكاميرات التابعة للفندق، وحين شك السائق بالأمر قام بإبلاغ الأمن عن الشخص و الفتاة.

بعدها قام مسلحين من أهل الفتاة بتحميل الخلاقي قضية تهريبها برغم انه لم يكون له علم بعلاقة الفتاة ومع من تواصلت به واعدموه دون محاكمه او حتى سماع اقوله .

وأظهرت مقاطع فيديوهات تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لعملية إعدام الشاب “صلاح علي علي عبدالقوي الخلاقي” من قبل المسلحين يوم الثلاثاء 17 يناير الجاري، وهم يطلقون عليه وابلاً من الرصاص الحي في الرأس والصدر فارق على أثرها الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى