توماس-غرينفيلد، حان الوقت لإنهاء دائرة العنف”

 

متابعة –  رشاد الخضر – الأمم المتحدة نيويورك

 

الولايات المتحدة تدعو لتجنب التحريض والأعمال الإرهابية وعمليات الهدم وبناء المستوطنات شرق خطوط 1967

 

قالت توماس-غرينفيلد، حان الوقت لإنهاء دائرة العنف” و أكدت السفيرة ليندا توماس-غرينفيلد، المندوبة الدائم للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، داعية باسم بلادها “حماس والجماعات الفلسطينية الأخرى في غزة إلى الوقف الفوري للهجمات الصاروخية والاستفزازات الأخرى.”

كما أعربت عن “قلق عميق إزاء العنف المجتمعي المستمر داخل المجتمعات المختلطة في إسرائيل.”

وفي كلمتها أمام مجلس الأمن صباح اليوم الأحد، حثت السفيرة الأمريكية جميع الأطراف على تجنب الأعمال التي تقوض المستقبل السلمي. وأوضحت أن ذلك يشمل “تجنب التحريض، والهجمات العنيفة، والأعمال الإرهابية، وكذلك عمليات الإخلاء – بما في ذلك في القدس الشرقية – وعمليات الهدم وبناء المستوطنات شرق خطوط 1967”.

وبشكل حاسم، شددت على “التمسك بالوضع التاريخي الراهن في الأماكن المقدسة واحترامه”، من قبل جميع الأطراف.

وقالت إن إطالة أمد دائرة العنف الحالية لن تؤدي إلا إلى جعل هذه التحديات أكثر تعقيدا وصعوبة. “ولن تؤدي إلا إلى جعل حل الدولتين المتفاوض عليه بعيدا عن متناول أيدينا”.

وفي هذا السياق، شددت على إنهاء دورة العنف الحالية، قائلة من الأهمية بمكان أن تعود جميع الأطراف إلى العمل بحسن نية تجاه “رؤية إسرائيل ودولة فلسطينية، تعيشان جنبا إلى جنب في سلام، داخل حدود آمنة ومعترف بها، يتمتع فيها كل من الإسرائيليين والفلسطينيين بتدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار، والديمقراطية.”

 

المصدر : الامم المتحدة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى