توجيهات رئاسية بعودة المسؤولين وإلغاء تفويضات الصرف من الموازنة

عدن – عين اليمن الحر –

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، جميع مسؤولي الدولة بالعودة لممارسة مهامهم من العاصمة المؤقتة عدن، ومقار أعمالهم في مختلف المحافظات، وذلك في تعميم جديد تضمن تعليمات تضبط الصرف من موازنة الدولة، وتزامن صدوره مع إعلان الدعم السعودي أمس الثلاثاء.

ووجه التعميم من مدير مكتب رئيس مجلس القيادة يحيى الشعبي، إلى رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، بتاريخ أمس الثلاثاء 1 أغسطس. واستثنى من العودة إلى الداخل “المكلفون بمهام رسمية وبناء على موافقات كتابية من السلطة المختصة”.

وركز التعميم على مسائل التفويضات بالصرف من الموازنة العامة للدولة، ويبدو من خلال توقيت صدوره بالتزامن مع السعودية، أنه جاء بناء على اشتراطات الداعم لضمان صرف الدعم المقدم من المملكة والمقدر بمليار ومائتي مليون دولار في دعم موازنة الدولة.

وجاء في التعميم إلغاء أي تفويضات بالصرف من موازنة الدولة أو موازنات الجهات، واقتصار الصرف على المخولين قانونياً، الوزير أو نائبه، المحافظ أو نائبه، ورئيس الجهاز أو نائبه، إلى جانب ممثلي وزارة المالية في الجهات.

وأشار إلى أنه في الحالات الاستثنائية والمبررة يجوز التفويض لأحد قيادات المرفق غير الاستشاريين لفترة مؤقتة، لا تتجاوز أسبوعين، ولسقف محدد، وللأغراض الضرورية كالمرتبات، وبموافقة رئيس الوزراء.

ووجه التعميم بالتنفيذ الصارم لقرارات مجلس القيادة الرئاسي الصادرة سابقاً فيما يخص التكليفات بوظائف عليا من غير السلطة المخولة قانوناً بالتعيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى