تعز..تحركات مستمرة وجهود مبذولة لتحسين المظهر الجمالي لحديقة الحيوان .

الدكتور | عاصم الشرجبي (خاص) لعين اليمن الحر ..

في إطار تحسين المظهر الجمالي لحديقة الحيوان بمحافظة تعز جهودٌ تبذل وتحركات مستمره سواء من حيث التشجير أو من حيث التخطيط الهندسي لأقامة استرحات و ضلل وكراسي لزوار الحديقة او من حيث توسعه الاقفاص والمآوي للحيوانات .

مدير عام الصندوق أثناء تفقده لحديقة الحيوان

و وفي هذا السياق واثناء تفقده لسير أعمال التشجير و التوسعة لأقفاص الحيوانات قال المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين الاستاذ/طلال الصوفي في تصريح لعين اليمن الحر “أن المظهر الجمالي للحديقة لايقل أهمية عن الجهود المبذولة يومياً لتغذية وتطبيب و رعاية حيواناتها النادرة ..واضاف ولهذا قام الصندوق بإعداد الدراسات اللأزمة إنشاء عدداً من الضلل و الاستراحات وسيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة مشيراً انه يتم حالياً التوسعة لبعض مآوي و اقفاص الحيوانات بالإضافة إلى تكثيف أعمال التحويض لأشجار الحديقة إلى جانب زراعة أشجار جديدة كأشجار الزينة والأشجار العطرية.

من جانبه اوضح المهندس |شفيق نائب مدير ادارة التشجير أن من بين الأشجار التي يتم زراعتها حالياً في الحديقة(زهور كريز نيم و الياسمين والفيكس و الشاهي والشيح وزهور نيسان او الورد الجوري و اليوكا).

كما اضاف الاخ عبدالجبار الحميدي مدير ادارة التشجير انه و بجانب اعمال التحسين الحالية للمظهر الجمالي لحديقة الحيوان فان الصندوق يبذل و وبصورة يومية ومستمرة جهود كبيرة برعاية الأشجار المغروسة على الجزر الوسطية في الشوارع العامة والاهتمام بتقليمها وتحويضها وتسميدها و سقيها وازالة الحشائش والأشجار الضارة من جوانبها و هو ما بدى واضحاً للعيان وشكل لمسة جمالية نالت الاستحسان.

الجدير بالذكر انه ومنذ تولي الأستاذ /طلال الصوفي قيادة الصندوق في ابريل الماضي فقد حقق الصندوق العديد من الانجازات و النقلات النوعية و الملموسه على مستوى كافة قطاعاته الميدانية والادارية.

24/ديسمبر 2020م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى