تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في الأمم المتحدة

عين اليمن الحر – أ ف ب

أفادت مصادر دبلوماسية الخميس بأن الفحوص الطبية أظهرت إصابة دبلوماسية من بعثة الفلبين لدى الأمم المتحدة بفيروس كورونا، لتكون بذلك أول إصابة تسجل في مقر المنظمة الدولية بنيويورك

وهذه الدبلوماسية العاملة في اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تتعامل مع المسائل القانونية، توجهت إلى مقر الأمم المتحدة للمرة الأخيرة يوم الاثنين. وفي اليوم التالي ظهرت عليها أعراض الإنفلونزا.

أظهرت مذكرة أرسلت إلى بعثات الأمم المتحدة، أن الفحوص أكدت إصابة دبلوماسية من البعثة الفلبينية، لدى المنظمة الدولية، بفيروس كورونا يوم الخميس، لتصبح أول حالة إصابة معروفة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. وقالت كيرا أزوسينا القائمة بأعمال سفير الفلبين لدى الأمم المتحدة، في رسالة اطلعت عليها “رويترز”: “بعثة الفلبين في عزل اعتبارا من اليوم، وصدرت تعليمات إلى جميع الأفراد بالتزام الحجر الصحي الذاتي وطلب الرعاية الطبية إذا ظهرت عليهم أعراض. نحن نفترض أننا جميعا أُصبنا بالعدوى”. ووفقا لدليل الأمم المتحدة الإلكتروني للموظفين الدبلوماسيين، يوجد نحو 12 دبلوماسيا في بعثة الفلبين. وقال وزير خارجية الفلبين تيودورو لوكسين على “تويتر”، إن الدبلوماسية شابة “بصحة جيدة”، مضيفا أنها عادت من فلوريدا مؤخرا. ومثلت الدبلوماسية المصابة الفلبين في لجنة الشؤون القانونية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى