تجدد المواجهات بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين


عدن – صالح علون


قالت مصادر عسكرية وطبية إن ما لايقل عن 10 جنود قتلوا في تجدد المواجهات بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي شرقي مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي البلاد.

المصادر قالت ” ان 4 من قوات اللواء الثالث حماية رئاسية، قتلوا ظهر اليوم الجمعة على إثر تجدد القصف المدفعي مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في الطريه شمالي زنجبار.

وبالتزامن قُتل 6 من عناصر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في المواجهات ذاتها التي كانت أسفرت عن إصابة عشرات الجرحى من الجانبين، دون تحديد حصيلة دقيقة لعدد الجرحى.

وبحسب مصادر طبية فإن مستشفيي “محنف” الواقع في مديرية لودر، والمركز الصحي في شقرة أستقبلا عدداً من جنود الجيش الذين أصيبوا في المواجهات، فيما قالت مصادر محلية إن سيارتي إسعاف تابعتين لقوات الانتقالي وأطقم عسكرية غادرت زنجبار في طريقها إلى عدن.

ووفق المصادر العسكرية المقربة من قوات الجيش والمجلس الانتقالي الجنوبي فإن الطرفين تبادلا القصف بالدبابات والمدافع في محوري “الشيخ سالم” و”الطريه” لكن الطرفين اشتبكا ميدانيًا في الطريه الواقعة إلى الشمال من مدينة زنجبار.

وفي نفس السياق دفع المجلس الانتقالي الجنوبي بتعزيزات عسكرية هي الرابعة خلال يومين إلى محافظة أبين، دعمًا لقواته المتمركزة شرقي مدينة زنجبار عاصمة المحافظة الساحلية.

وتحدث مصدر محلي إن تعزيزات تضم عربات مدرعة، وأطقم، وشاحنات تقل أسلحة متوسطة وصلت صباح اليوم إلى بلدة “الشيخ سالم” قاعدة تمركز قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، عند خطوط التماس مع القوات الحكومية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى