بن مبارك : الجهود الدولية لتحقيق السلام في اليمن تصطدم بتعنت الحوثيين

متابعة – علي مستور

 

اتهم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، الحوثيين بالتسبب في إفشال الجهود الدولية الساعية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن بن مبارك قوله إن “هناك جهوداً إقليمية ودولية كبيرة للدفع بإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن إلا أنها جميعاً تصطدم حتى اللحظة بتعنت ا الحوثيين واستمرارهم بتواصل العمليات العسكرية والهجمات الصاروخية والطيران المسيّر، سواء في مأرب أو على المملكة العربية السعودية”.

وأضاف الوزير بن مبارك: “نأمل ينصت الحوثيين لصوت العقل وتنحاز لمصلحة اليمن، خاصة في ضوء النداءات الأخيرة والرسائل الإيجابية من الحكومة اليمنية ومن المملكة العربية السعودية”.

وللمرة الخامسة منذ توليه مهمته، يزور المبعوث الأميركي تيموثي ليندركينغ المنطقة لبحث جهود إحلال السلام في اليمن.، بالتزامن مع زيارة قريبة للمبعوث الأممي مارتن غريفيث.

واليومين الماضيين قال باحثون يمنيون وخليجيون إن مبعوثي الأمم المتحدة الى اليمن ساهموا في تنامي الحوثيين وعرقلة استعادة الدولة، وذهبوا بعيداً عن قرارات مجلس الأمن الدولي في هذا الصدد.

ومع استمرار الصراع في البلاد، يواصل المجتمع الدولي جهوده في التوسط لإنهاء الصراع ووقف الحرب، إلا أن تلك الجهود لم تحرز أي تقدم يذكر بسبب تعنت الحوثيين، ورفضهم لكل المقترحات المطروحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى