بقلب نيويورك.. الجالية اليمنية تبهر الأمريكيين باحتفالات تاريخية

 

نيويورك – خاص – صورية شعلال –

زي تقليدي، خناجر، أعلام يمنية ورقصات تقليدية على أنغام يمنية دوت بساحة اليمن الصغرى بيرونكس بولاية نيويورك الأمريكية، هكذا كانت احتفالات اليمنيين بمهرجان اليمني الأمريكي في طبعته الخامسة.
أزيد من مائتي يمني ويمنية حضروا المهرجان الذي تواصل لخمس ساعات، استعرضت فيها فرق موسسقية مختلفة الطرب اليمني الأصيل، بالإضافة إلى مقاطع شعرية من إلقاء رجال ونسوة يمنيات وضعن بصمتهن في المجتمع اليمني الأمريكي الذي يمتد إلى خمس أجيال.
استطاع الحضور نقل صورة أخرى عن ابن البادية والصحراء، بطبقة مثقفة ومتعلمة تتضمن المحامي والمهندس والشرطي والأستاذ والإعلامي وغيرها من المهن التي تخدم المجتمع الأمريكي وتضع الن اليمن في نفس الكفة مع نظرائه من المجنسين الأمريكان.
الأطفال اليمنيين كان لهم نصيب في رسم أجمل المشاهد من المهرجان، بزيهم التقليدي وطموحاتهم في زيارة اليمن وثقافتهم عن بلدهم الأم رغم أنه لم يسبق لكثير منهم زيارته نظرا لظروف الحرب التي يمر بها البلد.
واختتم الحفل بتوزيع جوائز للشباب المشاركين من الجالية اليمنية الأمريكية بنيويورك، وكذلك أهم الفاعلين في المجتمع اليمني من مختلف الشرائح، أهديت من قبل السفير اليمني بواشنطن عبد الله الحضرمي بالإضافة إلى رئيس الجالية اليمنية بالولاية فتح علاية وكذلك محافظ مدينة هامترامك بولاية ميشغن أمير غالب

 

السفير / محمد عبد الله الحضرمي
السفير / محمد عبد الله الحضرمي

وبخصوص المهرجان عبر السفير عن إعجابه الشديد بالتطور الذي وصلت إليه الجالية اليمنية، مشيدا باستجابة أعضاء المجتمع اليمني الأمريكي لإحياء تراث بلدهم الأم الذي لم ينسوه على حد تعبيره .
وعن الإقبال والمشاركة أضاف السفير أن هذا الأمر يؤسس في نفوس البراعم الطيبة التي ستصعد وترفع شأن الجالية اليمنية إلى الأمام.

المصدر – عين اخبار الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى