بعد 7 سنوات من التوقف.. الإعلان مجدداً عن استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار الريان الدولي بحضرموت

عدن – عين اليمن الحر

استأنف مطار الريان الدولي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، اليوم السبت، نشاطه في مجال الرحلات الجوية الخارجية وذلك بتنظيم رحلات جوية من مطار الريان إلى مدينة جدّة السعودية.

وحسب ما نشرته وكالة “سبأ” الحكومية، فقد “وصلت أولى الرحلات التابعة للخطوط الجوية اليمنية من مدينة جدة على متنها نحو ١٠٠ راكب وستغادر مرة أخرى إلى جدة على متنها نحو ١٠٣ راكبا”.

ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة النقل قوله إن “إعادة استئناف جميع الرحلات السابقة من وإلى مطار الريان الدولي، تأتي في إطار الجهود التي بذلتها قيادة الوزارة بالتعاون والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، في إطار الاهتمام بمطار الريان والمساهمة في إعادة دوره الريادي لما من شأنه التخفيف عن المواطنين”.

وأشار المصدر الى “اجراء ترتيبات حالياً لإعادة استئناف رحلتي الريان -القاهرة و الريان – دبي”.

ولفت الى أن “قيادة الوزارة “لن تالو جهداً في سبيل إعادة النشاط الملاحي لمطار الريان وإعادة تفعيل غيرها من مطارات الجمهورية في المناطق المحررة خدمة للمسافرين وتسهيلاً لسفرهم الى الخارج عبر مختلف المطارات التي تم اعادة تجهيزها وتأهيلها بدعم وتمويل من الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة”.

ورغم تدشين الخطوط الجوية اليمنية الرحلات عبره واستقباله عددا محدودا من الرحلات أواخر 2019، ومطلع 2021، الا أن المطار الحيوي لمحافظة حضرموت الشاسعة وما جاورها، يعاد اغلاقه بعد كل وعد، دون معرفة الأسباب.

وكان مطار الريان قد توقف عقب الحرب التي أشعل فتيلها الحوثيين ، وسيطرة تنظيم القاعدة على ساحل حضرموت وتواصل إغلاقه بعد تحريره من التنظيم في العام 2016، بسبب استحواذ قوات الانتقالي  المدعوم اماراتيا  عليه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى