بسبب التعبئة المناطقية تؤدي إلى مقتل عامل وإصابة 2 آخرين في شبوة

 

عدن – عين اليمن الحر

لقي أحد العمال مصرعه وأصيب اثنان أخران، بإعتداء وحشي نفذه مجندون من أبناء محافظة الضالع على عمال بوفيه في محافظة شبوة شرق اليمن.

وقال شهود عيان، أن المسلحين الذين جلبتهم الإمارات إلى محافظة شبوة، أقدموا خلال الساعات الماضية على اطلاق وابل من نيران أسلحتهم الشخصية، تجاه “بوفية الأمين” وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وأكدت المصادر أن الاعتداء خلف قتيل واثنين من الجرحى من العاملين في البوفيه بسبب رفض المحاسب اعطاء وجبة الغداء مجانا للمسلحين.

وبينت المصادر أن المواطنين حاولوا اسعاف العامل، إلا أنه توفي في الحال، فيما تمكن المسلحين من الفرار إلى أحد المعسكرات التابعة لفصائل الإمارات.

وقالت المصادر أن قيادة المعسكر رفضت تسليم المتهمين، مما اثار حالة من الغضب الشعبي ضد سلطات الإمارات في شبوة.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة شبوة تعاني من حالة احتكاك مناطقي بين الفصائل المسلحة التي جلبتها أبو ظبي وأبناء المحافظة، في ظل تغذية نزعة صراعات مناطقية متوارثة منذ عقود بين أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية في اليمن.

على صعيد متصل، اختطف مسلحون يعتقد انتمائهم القوات المدعومة امارتيا اليوم الأحد، أحد طلاب الثانوية في مديرية الروضة بمحافظة شبوة، شرقي اليمن.

وذكرت مصادر محلية أن عناصر من قوات “دفاع شبوة”، اختطفوا الطفل حمير سالم باحكر، أثناء عودته من ثانوية جسار بمديرية الروضة، واقتياده إلى جهة مجهولة، بعد يوم واحد من اختفاء مواطن بظروف غامضة في نفس المنطقة.

المصادر أكدت أن العناصر المسلحة أطلقت النار لتفريق مواطنين كانوا متواجدين في مكان الحادثة حاولوا منع اختطاف الطالب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى