امانة العاصمة تكريم ٢٥٠ من عمال النظافة في أمانة العاصمة والمحافظات

صنعاء – عين اليمن الحر

نظمت أمانة العاصمة والنقابة العامة لعمال البلديات والإسكان في الجمهورية وفرعها بالأمانة أمسية تكريمية للعمال المبرزين في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بمناسبة عيد العمال العالمي تحت شعار “عمال النظافة، عطاء وفخر، في ربيع النصر”.

وفي الأمسية، اعتبر رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في محلي أمانة العاصمة، حمود النقيب، هذا التكريم أقل واجب، عرفاناً وتقديراً للسواعد السمراء الذين يبذلون جهوداً كبيرة وعظيمة في سبيل الحفاظ على شوارع وأحياء العاصمة ومظهرها الجمالي نظيفة وخالية من المظاهر المشوهة.

وقال النقيب: “إنه على الرغم مما فرضه الحصار والعدوان والحرب الاقتصادية من شحة في الإمكانيات وعجز بالمعدات، وقلة بالميزانيات، هددت كثير من القطاعات بالتوقف الكامل، إلا أن عمال النظافة يواصلون دورهم الكبير ويستكملون مهامهم العظيمة في كل المديريات والشوارع والأحياء والحارات بمختلف الظروف، وفي سائر الأوقات”.

واشاد بالجهود التي يبذلها عمال النظافة ونقابة عمال والبلديات، وقيادة مشروع وصندوق النظافة والجهاز الفني، بمتابعة وتعقب سير أعمال النظافة، ورفع المخلفات في شوارع وأحياء الأمانة، يوميا بعد صلاة الفجر، خلال الشهر الكريم، وفي العطل الرسمية والأعياد.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية أن قيادة أمانة العاصمة لن تألو جهداً في دعم ومساندة جهود عمال النظافة، والعمل على تحسين مستواهم المعيشي.. لافتاً إلى محاولة العدوان تعطيل قطاع النظافة، وتلويث البيئة من خلال استهدافه لمشروع النظافة، سعياً منه لنشر الأوبئة والامراض.

وفي الأمسية، التي حضرها وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات المهندس عبد الفتاح الشرفي ومديرا صندوق ومشروع النظافة في الأمانة فضل الروني وإبراهيم الصرابي، أكد رئيس نقابة عمال وموظفي البلديات والإسكان، محمد المرزوقي، أن عمال وموظفي النظافة مستمرون في العطاء، ويعملون بجد في رفع المخلفات خاصة في هذه الظروف الاستثنائية.

واعتبر هذه الأمسية فريدة، كون المشاركين فيها يمثلون ست محافظات، هي “صنعاء وذمار والحديدة وتعز ومأرب وعمران” .. منوهاً بجهود قيادة أمانة العاصمة واهتمامها في دعم ومساندة عمال النظافة ومتابعة قضاياهم وتحسين أوضاعهم.

واستعرض المرزوقي إنجازات النقابة خلال 2021م، لدعم ورعاية عمال النظافة بالأمانة والمحافظات، خاصة في مجالات الحقوق والتمكين القانوني، وإكرامية رمضان، والمساعدات الاجتماعية، والتكافل الاجتماعي والمجال الرياضي والجوانب الصحية.

وفي ختام الأمسية، كرّمت النقابة قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، إلى جانب وزير المالية وأمين العاصمة وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة، ووكيل أول الأمانة، ورئيس ووكيل هيئة الزكاة، ومحافظ الحديدة، ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية، بدروع النقابة، وفاء وتقديراً لاهتمامهم في دعم ورعاية عمال النظافة.

كما تم تكريم رئيس النقابة ووكلاء أمانة العاصمة ومديري صندوق ومشروع النظافة في الأمانة بالدروع التذكارية، تكريماً وتقديراً للجهود التي يبذلونها في دعم مهام وأنشطة عمال البلديات والإسكان وتحسين نظافة الشوارع والمدن.

كما جرى تكريم أكثر من 250 من عمال النظافة المبرزين في مديريات أمانة العاصمة والمحافظات بمناسبة اليوم العالمي لعيد العمال، بالشهادات التقديرية والمبالغ النقدية، وكذا تكريم المبادرات والجهات الداعمة والمساندة لمشاريع النظافة.

حضر الأمسية عدد من قيادات أمانة العاصمة، ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ومناطق النظافة والعاملين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى