الولايات المتحدة : ويجب على المجلس محاسبة إيران

نيويورك – رشادالخضر – الأمم المتحدة

أدان نائب السفير الأمريكي روبرت وود بشدة “الهجوم غير المسبوق على دولة إسرائيل من قبل جمهورية إيران الإسلامية ووكلائها وشركائها المسلحين”، وقال: “كانت نية إيران هي التسبب في أضرار جسيمة وموت في إسرائيل”.

وقال إن “تصرفات إيران المتهورة لا تشكل تهديدا للسكان في إسرائيل فحسب، بل أيضا للدول الأعضاء الأخرى في الأمم المتحدة في المنطقة، بما في ذلك الأردن والعراق”، وأضاف: “على مجلس الأمن التزام بعدم ترك تصرفات إيران تمر دون رد”. “.

وأضاف: “في الواقع، انتهكت إيران بشكل صارخ لفترة طويلة التزاماتها القانونية الدولية، ولا سيما من خلال تصرفات الحرس الثوري الإسلامي التابع لها”، وأشار إلى أن “إيران كانت أيضًا، بالمعنى الواسع، متواطئة في هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول”. الهجوم على إسرائيل لأنها قدمت تمويلاً وتدريبًا كبيرًا للجناح العسكري لحركة حماس.

وقال السيد وود: “في الأيام المقبلة، وبالتشاور مع الدول الأعضاء الأخرى، ستستكشف الولايات المتحدة اتخاذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران هنا في الأمم المتحدة”.

وأضاف: “إذا لم تقم دولة ما باتخاذ إجراء آخر ضد إسرائيل، فستتحمل إيران المسؤولية”، وشدد على أن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى التصعيد. لقد كانت أفعالنا ذات طبيعة دفاعية بحتة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى