الولايات المتحدة وإسرائيل تصوتان ضد ميزانية الأمم المتحدة لعام 2021

متابعة – رشادالخضر – الأمم المتحدة نيويورك

صوت ممثلو إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته “دونالد ترامب” في الأمم المتحدة الخميس، ضد مشروع ميزانية المنظمة الدولية بسبب الاعتراض على مؤتمر تابع للمنظمة الدولية يعتبر مناوئا لإسرائيل والعقوبات على إيران.

وقالت وكالة “بلومبرج” للأنباء إن الولايات المتحدة وإسرائيل صوتتا ضد مشروع الميزانية السنوية للأمم المتحدة البالغة قيمتها 3.2 مليار دولار، في حين صوتت 168 دولة لصالح المشروع.

وأضافت أنه كان يتم تمرير الميزانية بالإجماع، ولكن منذ ثلاث سنوات بدأت الولايات المتحدة تصوت ضدها بسبب شكوى الرئيس “ترامب” من أن الدول الأخرى لا تتحمل نصيبا كافيا من تمويل ميزانية الأمم المتحدة، وبسبب سحب الإدارة الأمريكية مساهمتها في تمويل عدد من منظمات الأمم المتحدة باعتبارها مناوئة لأمريكا ولإسرائيل.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “كيلي كرافت” في بيان لشرح التصويت، إن الميزانية الأخيرة تعكس “تسوية توسع إرثًا مخجلًا من الكراهية ومعاداة السامية والتحيز ضد إسرائيل … الولايات المتحدة ترفض هذا الجهد ودعت إلى هذا التصويت لتوضيح أننا نتمسك بمبادئنا، وندافع عن الصواب، ولا نقبل الإجماع من أجل الإجماع”.

واعترضت الولايات المتحدة بشكل خاص على التمويل المخصص لمتابعة توصيات مؤتمر ديربان المناهض للعنصرية الذي عقد عام 2001 في جنوب أفريقيا والذي انتقد إسرائيل بشدة.

كما فشلت واشنطن في حشد الدعم لإعادة تشكيل فريق من الخبراء داخل الأمم المتحدة لمراقبة العقوبات المفروضة على إيران ، والتي تدعي الولايات المتحدة أنها أعيدت إلى مكانها على الرغم من خلاف الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى