الولايات المتحدة تصف تناولات تصريح مبعوثها إلى اليمن بالتقارير الإعلامية الخاطئة وتؤكد: الحكومة الشرعية هي الوحيدة المعترف بها

 

متابعات – عين اليمن الحر

وصفت الخارجية الأمريكية التناولات المُحرّفة حول تصريحات مبعوثها الأمريكي، تيم ليندر كينج، حول الحوثيين والصراع في اليمن بـ “التقارير الإعلامية الخاطئة”، وقالت إن الحكومة اليمنية هي الحكومة الشرعية الوحيدة المعترف بها دولياً في اليمن.

وكانت وسائل اعلام محلية ودولية أبرزها وكالة فرانس برس وقناة الجزيرة قد نشرت للمبعوث الأمريكي تصريحات غير دقيقة، حيث نسبت له القول ان الولايات المتحدة تعترف بهم كطرف شرعي بينما كان حديث الرجل عنهم باعتبارهم أحد اللاعبين.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته على حسابها في تويتر صباح الجمعة: لقد رأينا بعض التقارير الإعلامية الخاطئة حول التصريحات الأخيرة للمبعوث الأمريكي الخاص لليمن، بشأن الحوثيين والصراع في اليمن.

وأكدت الخارجية أن “الولايات المتحدة، مثل بقية المجتمع الدولي، تعترف بحكومة اليمن، وهي الحكومة الشرعية الوحيدة المعترف بها دولياً في اليمن”.

وأضافت: يسيطر الحوثيون على الناس والأراضي في اليمن، كما أوضح المبعوث الأمريكي الخاص لليمن “لا يمكن لأحد إبعادهم أو إخراجهم من الصراع عبر التمنّي فقط، لذلك دعونا نتعامل مع الحقائق الموجودة على الأرض”.

واستطردت: “سيحتاج الحوثيون إلى أن يكونوا جزءاً لا يتجزأ من أي عملية سلام في اليمن.، ومع ذلك ما زلنا نشعر بالقلق إزاء تركيز الحوثيين على شن الحرب وتفاقم معاناة المواطنين اليمنيين أكثر من كونهم جزءًا من حل الصراع”.

وكانت التصريحات المنسوبة للرجل أثارت لغطاً وجدلاً واسعاً لا سيما بعد احتفاء وسائل اعلامية داعمة للحوثي بتلك التصريحات وتخصيص مساحة واسعة للحديث عنه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى