المندوبة الامريكية ليندا توماس غرينفيلد، لدى الأمم المتحدة تصل إلى أوكرانيا للتأكيد على دعم كييف

 

نيويورك – رشادالخضر – الأمم المتحدة

وصلت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إلى أوكرانيا للتأكيد على دعم كييف والحاجة إلى تمديد مبادرة البحر الأسود لتصدير الحبوب.

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، في بيان اليوم الثلاثاء: “توجهت السفيرة ليندا توماس غرينفيلد إلى أوكرانيا اليوم للتأكيد على دعم الولايات المتحدة الثابت لأوكرانيا”.

وأضاف البيان: “أثناء وجودها في كييف، ستلتقي السفيرة بمسؤولي الحكومة الأوكرانية لمناقشة الالتزام الأمريكي الصارم بسيادة واستقلال أوكرانيا… كما ستناقش أزمة انعدام الأمن الغذائي العالمية التي تفاقمت بسبب الغزو الروسي وستؤكد على الحاجة الماسة لتمديد مبادرة البحر الأسود لتصدير الحبوب إلى العام المقبل”.

وتجتمع السفيرة توماس غرينفيلد أثناء تواجدها في كييف بقادة الحكومة الأوكرانية لمناقشة الالتزام الأمريكي الراسخ بسيادة أوكرانيا واستقلالها، كما تشهد على الجهود الرامية إلى توثيق أدلة الفظائع التي ترتكبها القوات الروسية والحفاظ عليها وتستمع إلى شهادات الناجين.

وتناقش السفيرة توماس غرينفيلد أيضا أزمة انعدام الأمن الغذائي الدولية التي تتفاقم بفعل الاجتياح الروسي وتشدد على الحاجة الملحة إلى تمديد مبادرة البحر الأسود لنقل الحبوب حتى العام المقبل.

وتلتقي السفيرة توماس غرينفيلد أيضا بالمنظمات الإنسانية التي تعمل على تلبية احتياجات الاستعداد للشتاء للناس الضعفاء المتأثرين بالهجمات الروسية على البنية التحتية المدنية والخاصة بالطاقة.

من جهه قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، يوم الجمعة، إن جهود الولايات المتحدة لحل الصراع الأوكراني بالكامل في ساحة المعركة ستفشل، حيث لن تتمكن إمدادات الأسلحة إلى كييف من استنزاف الإمكانات العسكرية الروسية.
وقال أنطونوف، ردا على سؤال لـ” للصحفين سبوتنيك  “: “فيما يتعلق بالقرارات الجديدة للإدارة الأمريكية بشأن تسليم أسلحة إضافية إلى أوكرانيا، أود أن أؤكد أن ما يسمى بشركائنا يواصلون السياسة الخاطئة، معتقدين أنه يمكن حل المشكلة في ساحة المعركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى