المكونات المشاركة في احتجاجات كريتر تدين قمع الانتقالي للمتظاهرين

عدن ..عين اليمن الحر …

أصدر مكون الحراك الجنوبي المشارك بلاغ صحفي بشأن الاحداث الاخيرة في العاصمة عدن فيما يلي نصه:

نتابع بقلق بالغ الاحداث المؤسفة والعنيفة في العاصمة عدن لقمع الاحتجاجات السلمية بالقوة المفرطة بسبب تردي الخدمات ، حيث تشهد عدن واهلها حراكاً شعبياً سلمياً معبراً عن رفضهم لما وصلت إليه الحالة الاجتماعية والخدمية والصحية والسياسية والامنية ، رغم مخاطر الاوبئة والكورونا القاتلة وهذا حقهم الطبيعي على ارضهم بالنظر لكل الجرائم التي ترتكب باسمهم وباسم الشعب الجنوبي والشعارات الزائفة التي يتشدق بها البعض من أجل تكريس الظيم والقهر والإذلال لناسها وحرمانهم من أبسط الخدمات “الكهرباء والمياه والصحة والتعليم” حتى وصل الامر الى قمعهم بقوة السلاح لحرمانهم من حق الحياة كما كان يمارس عليهم في عهد عفاش.

فالادوات نفس الادوات باختلاف المسميات تمارس إرهاب الإنسان العدني على ارضه باستخدام الرصاص الحي لقتلهم .

أننا ندين ذلك الإرهاب الذي يمارس بهدف قمع اي تعبير سلمي لرفضهم واقع التدهور والتدمير الممنهج لمؤسساتهم المدنية.

وعليه نطالب الحكومة الشرعية والتحالف والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم بانقاذ اهلنا في عدن كما نحمل ميليشيا الانتقالي المسؤولية عما يجري من ممارسات قمعية ومحاولات لتكميم الأفواه.

صادر عن مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك
٢١/٥/٢٠٢٠

الثوري يدعو لمحاسبة القتلة والتوقف عن قمع المواطنين
عدن / خاص
اصدر مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن اثر الاحداث التي شهدتها مدينة كريتر بلاغا صحفيا فيما يلي نصه :
تابع بقلق بالغ مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن عصر اليوم الخميس مجريات استخدام القوة المفرطة من قوات الامن التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في تعاملها مع تجمعات المواطنين العفوية بمديرية كريتر بالعاصمة عدن والمنددة بالاوضاع العامة صحيا وسياسيا وامنيا واقتصاديا ما ادى لاستشهاد مواطن وجرح ثلاثة مواطنين اخرين .
ان مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن يندد بشدة باستخدام القوة العسكرية الفتاكة باستمرار في مواجهة المواطنين في احتجاجاتهم بقصد اسكات الصوت الحر الرافض للوضع الحالي .
ولعلنا من باب التذكير هنا ان نشير لحادثة عسكرة مدينة كريتر وانتشار المدرعات والاطقم والافراد المدججين باسلحتهم في احياءها في ٩ مايو الماضي اثناء دعوة المكونات العدنية والوطنية لتظاهرة شعبية احتجاجا لسوء الاوضاع العامة وذلك لقمعها كما جرى حينها اعتقال رئيس مجلس الحراك الثوري بعدن العميد حسن اليزيدي لساعات قبل الافراج عنه .
وضمن الاجراءات القمعية المستمرة منذ ذلك الحين جرى ملاحقة المناضل حسين حترش العيسائي رئيس مجلس الحراك الثوري بمديرية المنصورة الاسبوع الماضي قبل التوقف عن ذلك عقب تدخلات محمودة .
ان مجلس الحراك الثوري يدعو على وجه السرعة بضبط القتلة ومحاكمتهم والتوقف فورا عن مواجهة المواطنين بالقوة العسكرية وارهاب مدينة عدن المسالمة ويدعو التحالف العربي الى التدخل لحماية المواطنين .
صادر عن مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن
عدن ٢١ مايو ٢٠٢٠م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى