المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي في صنعا يحمل برنامج الغذاء العالمي مسوولية تداعيات قرار إيقاف المساعدات

 

 

صنعاء – عين اليمن الحر

حمل المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية
والتعاون الدولي في صنعاء برنامج الغذاء العالمي التابع للأم المتحدة مسؤولية التداعيات الإنسانية الخطيرة على حياة ملايين المحتاجين نتيجة قرار البرنامج وقف المساعدات الانسانية غير المدروس والمجحف بحق أبناء الشعب اليمني .

وقال المجلس في بيان صادر عنه اليوم : ان قرار برنامج الأغذية العالمي بإيقاف المساعدات الإنسانية في المحافظات الحرة قرار سياسي وعقاب للشعب اليمني المناصر للقضية الفلسطينية التي يتعرض شعبها لإبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني .. منوهاً بان قرار إيقاف المساعدات يأتي تنفيذاً للتهديدات الأمريكية السابقة بقطع المساعدات الإنسانية في حال استمر الموقف اليمني المناصر للشعب الفلسطيني

وأضاف البيان ان إيقاف المساعدات الغذائية في صنعاء والمناطق الحرة واستمرار توزيعها في المناطق المحتلة مخالف لمبادئ العمل الإنساني وأهمها الحياد وعدم التحيز والتمييز .. لافتاً الى ان تسييس الملف الإنساني والمساعدات جريمة بحق الإنسانية ويخالف جميع المواثيق والقوانين والمعاهدات الدولية، ويعرض حياة ملايين المتضررين لخطر المجاعة.

وأوضح المجلس ان البرنامج حصل على الموارد اللازمة التي تمكنه من الاستمرار في توزيع المساعدات بمستوى التوزيع نفسه في العام الماضي 2022م، وعدم حصول أي انخفاض في التمويلات بحسب ادعاءات البرنامج .. مشيراً الى ان حجم التمويلات المتوفرة للبرنامج هذا العام تزيد عن ما توفر للبرنامج من تمويلات في العام الماضي وفق الموقع الرسمي للبرنامج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى