القيادي الحوثي علي ناصر قرشة،توقيع الاتفاق تأجّل إلى بداية السنة الجديدة.. ومصدر يوضح سبب التأخير

 

صنعاء – عين اليمن الحر

قال القيادي الحوثي مرتبط بالنقاشات الجارية بين انصار الله الحوثيين والسعودية عبر سلطنة عمان والأمم المتحدة، إن التوقيع على اتفاق التسوية المرتقب اُجّل إلى بداية السنة الجديدة 2024.

ونشر الشيخ علي ناصر قرشة، المقرب من زعيم جماعة انصار الله الحوثيين والذي ينشط على هامش النقاشات الجارية منذ شهور، منشوراً على منصة إكس صباح السبت، أشار فيه إلى أن الأمم المتحدة سوف تكتفي خلال الأيام القادمة بالإعلان عن إحراز تقدم بين الأطراف.

وان المبعوث الأممي “ليس جاهزاً بعد للإعلان ولديه خلاف مع السعوديين حول طريقة تكييفه لبعض بنود مسودة الاتفاق وآليات تنفيذها”، وما زال جروندبرج يعمل على حسمها.

وفي الوقت ذاته يقوم وزير الدفاع السعودي والمسؤول عن الملف اليمني بالمملكة، الأمير خالد بن سلمان، بجولة في دول أوربية تتعلق بتداعيات عمليات الحوثيين ضد السفن المتجهة إلى اسرائيل عبر البحر الاحمر المرتبطة بحرب غزة، وإعلان أمريكا تشكيل تحالف دولي لردع الجماعة بدون مشاركة السعودية التي تميل إلى الحفاظ على نتائج ما توصلت إليه مع الحوثيين، ورغبتها الواضحة في عدم جر المنطقة إلى مزيد من التصعيد.

وتمر الصفقة التي سعت اليها المملكة بإصرار منذ نحو عامين عبر مفاوضات مباشرة وغير مباشرة مع الحوثيين، بمخاض عسير، خاصة في ظل تغير موقف الولايات المتحدة التي ضغطت على الرياض بقوة لإبرام سلام مع الحوثيين، قبل أن يتغير موقفها بعد عمليات الحوثي في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى